أذاقه الخسارة الأولى وعاد بالنقاط .. شعب صنعاء يهزم شمسان على أرضه في ختام الدور الاول للدرجة الثانية

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
خاب ظن الشمسانيين في فريقهم عصر أمس الاول في ستاد 22 مايو بعدن عندما استضاف ملاحقه في الترتيب فريق شعب صنعاء ونال خسارته الاولى بثلاثة اهداف مقابل هدف ليتبادلا المواقع مع نهاية الدور الاول لدوري الثانية في المجموعة الثانية.

شوط وهدفان للضيوف

بداية مميزة للاعبي شمسان كانت مع انطلاقة صافرة اللقاء، فقد انطلقوا بهجوم سريع من لحظة بدء دوران الكرة ووصل مروان عبدالملك الى داخل الجزاء وسدد إلا ان الحارس أحمد البرحي أبعدها الى ركنية ليكون ذلك بداية لاندفاع شمساني متواصل بغية التسجيل المبكر وتحقيق فوز غاب في أربع جولات سابقة..الضغط الشمساني صوب مرمى الشعب ترجم بوصول متعدد للمناطق المزعجة للدفاع وإبقاء الكرة معظم الوقت في ملعب الشعب ، فتحصل جميل ياسين في د(18) على فرصة انفراد لعبها سهلة جدا إلى يد الحارس، ومع مرور الدقائق وامتصاص لاعبي الشعب لحماسة لاعبي شمسان بالاستماتة الدفاعية أمام الهجمات المتوالية ظهر الضيوف رويدا رويدا، وكانت الحركة الدؤوبة لناصر الوصابي في وسط الملعب ومساندة الهجمة واضحة التأثير، فنظم لاعبو الشعب هجمات ودقوا عارضة مرمى شمسان مختار عبادي بكرة قوية في د(18) أعطتهم ثقة على الارض فبادلوا شمسان الهجمات وبأقل عدد من اللاعبين للحفاظ على التوازن وإغلاق المناطق الخلفية فنجحوا في نيل أسبقية الوصول الى الشباك في د(23) بهجمة مرتدة وصلت لخالد قائد الذي راوغ الدفاع وسددها قوية في سقف المرمى معطيا فريقه شعب صنعاء هدف التقدم.

حاول بعدها لاعبو شمسان العودة والتدارك وتحصل محمد عمر على فرصة سددها في جسم الحارس، وبقيت كل المحاولات دون جدوى وظهر تأثير غياب محمد قاسم على خط الهجوم نظرا لحركيته المستمرة التي تربك أي دفاع، وبينما شمسان يضغط باحثا عن التعديل جاءت د(34) بكارثة عليهم عندما سجل خالد قائد هدفا ثانيا له ولفريقه بكرة رأسية رائعة عندما رفعت له كرة نموذجية من جهة اليمين.

ولم يستطع لاعبو شمسان تقليص الفارق فيما تبقى من الوقت لينتهي الشوط بتقدم الشعب بهدفين.

أفضلية شمسانية مطلقة دون جدوى

دخل شمسان هذا الشوط بتغييرين، حيث أدخل مدربهم جمال نديم اللاعبين مأمون علي ومالك هائل في خط الوسط وأخرج علاء الصوة ومحسن محمد، فابتدأ شمسان بضغط على مرمى الشعب الذي أيضا أدخل مدربه عبدالرحمن سعيد لاعبه إياد سعيد.. هجوم شمسان وضغطه المتواصل ورغبته في تقليص الفارق تحقق في د(8) بتوغل للبديل مالك من جهة اليمين وعكس كرة مرت من تحت الحارس تابعها جميل ياسين والمدافع في المرمى، فارتفع النسق الشمساني وتراجع الشعب فظلت الكرة في ملعبه وتوالت هجمات شمسان.

وكان مروان عبدالملك هو أبرز الحلقات في أداء شمسان من خلال تحركه الجيد في الطرف الأيسر وتشكيل الخطورة فسدد في د(13) كرة بيمينه أبعدها البرحي، وفي د(20) كرة أخرى مرت بجانب القائم.

وهكذا استمر واقع الحال استحواذ شمساني على الكرة دون جدوى في الوصول إلى التعادل لغياب الفاعلية الهجومية وعدم قدرة لاعبي الوسط على القيام بذلك مما جعل معظم الكرات تتكسر بأقدام الدفاع..وفي د(42) كرة ارتطمت بالعارضة بتسديدة جميل ياسين.

ومن الهجمات القليلة للاعبي الشعب تحصلوا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع على ضربة ركنية رفعت فانبرى لها البديل سنان برأسه ليطلق رصاصة الرحمة على الشمسانيين ويؤكد فوز فريقه الغالي وينال نقاط اللقاء ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، فيما نال شمسان هزيمته الاولى وتراجع الى المركز الثالث برصيده السابق 14 نقطة.

أدار اللقاء أكرم جمعان وهشام نديم ونبيل عزمان وعلي الحسني رابعا، وراقبه عبدالعزيز الذبحاني ورفيق عوض فنيا ومحمد النويجي من الفرع.

هوامش

الأداء العقيم كان هو العنوان البارز لما قدمه لاعبو شمسان على الملعب.

ما زال في المشوار نصف، ولكي يتحقق ما يطمح له الشمسانيون لا بد من مراجعة حقيقية لانتكاسة أمس الاول.

لاعبو شعب صنعاء أجادوا في استغلال الفرص فنالوا الفوز بقيادة مدربهم عبدالرحمن سعيد.

مروان عبدالملك كان أفضل حلقات شمسان وعنصرا فاعلا في معظم الكرات.

5 جولات لشمسان بلا فوز لا بد أن هناك أسبابا أهمها حاجة شمسان لسد الثغرات التي زادت بغياب (المشاكل) محمد قاسم.

المباراة تأخرت ربع ساعة بسبب تأخر رجال الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى