إصدارات

> «الايام» متابعات:

> صدر حديثا عن المنظمة العربية للترجمة كتاب:«في نظرية الترجمة : اتجاهات معاصرة» تأليف إدوين غينتسلر ترجمة د. سعيد عبدالعزيز مصلوح ومراجعة د. محمد بدوي.يتتبع الكتاب نظرية الترجمة بدءاً من جذورها التقليدية وصولاً إلى ما شهدته من تكاثر وتشعب في الحقب الأخيرة وهو تشعب استمد وقوده المحركة من اتجاهات البحث في مجالات النظرية البنيوية وما بعد البنيوية ودراسات ما بعد الاستعمار. يضع إدوين غينتسلر موضع الفحص خمساً من المقاربات الجديدة هي: ورشة الترجمة، علم الترجمة، الدراسات الترجمية، نظرية النسق المتعدد، التقويضية ويستكشف مواطن القوة والضعف في كل منهج.يقع الكتاب في 559 صفحة وثمنه 18 دولاراً أو ما يعادلها ويتولى تسويقه وتوزيعه مركز دراسات الوحدة العربية.

< كما صدر حديثاً عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب (أمريكا الخصم والحكم «دراسة توثيقية في عملية السلام» ومناورات واشنطن منذ 1967م) للدكتور نصير حسن عاروري.

كتاب عاروري هو الأول من نوعه ومرجع نفاذ أخاذ لا غنى عنه، إنه استشراف رائع التوثيق للنذر الخطيرة التي تظهر من هذه الفوضى الكارثية في غزة، لهذا فعلى كل طالب وباحث مختص بالشرق الأوسط ومواطن غير معني بذلك أن لا يفوت عليه قراءة هذا العمل المذهل بعلميته وشجاعة ثقافته.على كل من يريد أن يفهم كيف دمرت عملية السلام كل فرص السلام أن يقرأ هذا الكتاب الآن.

يقع الكتاب في 414 صفحة وثمنه 12 دولاراً أو ما يعادلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى