محكمة صينية تحكم على شخصين بالاعدام بسبب محاولة فاشلة لسرقة النفط

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية أمس الأحد أن محكمة بشرق الصين أصدرت حكما بالاعدام ضد شخصين بسبب محاولة فاشلة لسرقة النفط من خط أنابيب في قاع البحر مما أدى إلى تسرب كمية من الغاز والنفط تبلغ قيمتها 400 مليون يوان (51 مليون دولار).

وذكرت شينخوا أن الحكم بالاعدام صدر الجمعة الماضية/على وانج يوجيانج وليو لينبين عضوي العصابة الذين خططا للجريمة من جانب المحكمة الشعبية المتوسطة في دونجينج فى إقليم شاندونج الشرقى .

وتلقى شي جيويونج أحد زعماء العصابة نفسها بشرق الصين حكما بالاعدام أيضا ولكن مع وقف التنفيذ كما حكم على سبعة أفراد آخرين بالسجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أعوام والسجن مدي الحياة.

وطبقا للتقارير فإن المحققين اكتشفوا أن العصابة بناء على ارشادات وانج تسللوا إلى داخل مركز لاستخراج النفط في قاع البحر بثاني أكبر مؤسسات النفط بالصين وهي "شينجلي" في حزيران/ يونيو عام 2005 لسرقة ما اعتقدوا أنه خط أنابيب نفط.

ونجحوا في ثقب الانبوب ولكنهم فروا عندما اكتشفوا أنه يحتوي على غاز طبيعي وليس نفط.

وذكرت التقارير أن العصابة قامت في تموز/ يوليو بسرقة عشرة أطنان من النفط الخام تزيد قيمتها على 30 ألف يوان من خط أنابيب في موقع آخر. ولم يجر إصلاح خط الانابيب المثقوب إلا بعد خمسة أشهر عندما اكتشف العمال في مؤسسة شينجلي للنفط تسربا في النفط .

ولم يجر اكتشاف التسرب في الغاز الطبيعي من خط الانابيب الذي أتلف في حزيران / يونيو / 2005 إلا في آذار/ مارس عام 2006.

ونقلت وكالة شينخوا عن مسئولى المحكمة قولهم إن تكاليف الإصلاح الطارئة وتنظيف الموقعين بالاضافة إلى الاضرار التي تعرضت لها مصايد الأسماك بالمنطقة قدرت بحوالي 400 مليون يوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى