الدرع الخيرية:فرصة أمام مانشستر يونايتد للثأر من تشلسي

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تشكل الدرع الخيرية التي تقام سنويا بين بطل انكلترا وحامل الكأس قبل اسبوع من انطلاق الموسم الكروي الجديد فرصة امام مانشستر يونايتد للثأر لخسارته امام تشلسي صفر/1 في نهائي الكأس في مايو الماضي عندما يلتقيه غدا الاحد على ملعب ويمبلي الجديد الذي سيكون مسرحا لهذه المباراة للمرة الاولى بعد غياب سبع سنوات.

وأقيمت هذه المباراة التقليدية على ملعب «ذي ميلينيوم» في كارديف عاصمة ويلز منذ عام 2000 عندما هدم ملعب ويمبلي القديم قبل ان يعاد بناؤه من جديد بتصميم فني عصري.

واذا كانت مسابقة الدرع الخيرية لا تحمل الكثير من الاهمية فإنها تمثل فرصة للفريقين من أجل تسجيل كسب معنوي قبل انطلاق الموسم الجديد المقرر في 11 الحالي.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم الجديد منافسة ضارية ليس فقط بين مانشستر يونايتد وتشلسي كما كانت الحال في الموسم الماضي، بل من جانب ليفربول ايضا الساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى منذ 17 عاما وآرسنال.

واذا كان مانشستر قدم عروضا قوية في جولته الآسيوية، فإنه خسر على أرضه امام انترميلان الايطالي 3-2 الاربعاء الماضي ما دفع بمدربه اليكس فيرغوسون الى انتقاد الاداء الدفاعي لفريقه مطالبا أفراده بتدارك الامور بسرعة.

ولم تكن الحال أفضل بالنسبة الى تشلسي الذي لم يقدم عروضا مقنعة في جولته الاميركية، ثم سقط أمام رينجرز الاسكتلندي صفر/2 في مباراة ودية الاسبوع الماضي.

ويستمر غياب أوين هارغريفز المصاب في ركبته والبرازيلي اندرسون الذي انضم الى تدريبات الفريق مطلع الاسبوع الحالي، في حين من المتوقع ان يخوض الجناح البرتغالي ناني المنتقل إليه حديثا ايضا المباراة.

في المقابل ستكون الفرصة مناسبة أمام مدرب تشلسي جوزيه مورينيو للزج بمهاجمه الفرنسي الجديد فلوران مالدوا المنتقل اليه من ليون الفرنسي، في حين سيكون الاعتماد على المهاجم العاجي العملاق ديدييه دروغبا.

والتقى الفريقان للمرة الاخيرة في هذه المباراة عام 2000 وعلى الرغم من خسارة مانشستر يونايتد أمام تشلسي صفر/2، فإنه توج بطلا للدوري في الموسم ذاته.

ناقوس الخطر يدق في مدريد بعد الهزيمة المدوية من هانوفر

بدأ ناقوس الخطر يدق بالفعل في العاصمة الاسبانية مدريد.

فقد أثارت هزيمة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ريال مدريد صفر/ 3 من مضيفه الالماني هانوفر في مباراة ودية الثلاثاء الماضي القلق الشديد بشأن الفريق الاسباني الشهير في شكله الجديد تحت قيادة المدرب الالماني بيرند شوستر.

وكان شوستر قد تولى تدريب ريال مدريد خلفا للايطالي فابيو كابيلو الذي وإن كان قد حقق نتائج مقبولة مع الفريق في الموسم الماضي فإن أسلوب أداء ريال مدريد في ذلك الموسم لم يكن مقبولا على الاطلاق.

وتم إحضار شوستر في ريال مدريد قبل شهر واحد من أجل استعادة طريقة الاداء السابقة التي اعتاد ريال مدريد على نيل الاعجاب بسببها.

ولكن مساء الثلاثاء الماضي كان الفريق الوحيد الذي قدم لعبا جميلا وجذابا هو المضيف الالماني.

ووصفت محطة «كادينا كوبي» الاذاعية صباح الاربعاء الماضي أداء ريال مدريد بأن الفريق كان «ضعيفا في الدفاع وبطيئا في خط الوسط وغير متواجد من الاساس في الهجوم».

وأشارت محطة «كادينا سير» الاذاعية إلى أن شوستر «سيقع في مشكلة .. ما لم يظهر تطورا ملموسا في أداء الفريق قريبا».

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» القطالونية فقد سخرت من أداء ريال مدريد «السخيف» في هانوفر.

وألقى شوستر باللوم في هزيمة الثلاثاء الماضي على الفريق الالماني مشيرا إلى أنه بدأ تدريباته الاستعدادية للموسم الجديد قبل ريال مدريد.

وقال شوستر «إن الوقت مبكر للغاية على الاصابة بالجنون .. يجب الحكم على هذا الفريق «ريال مدريد» عندما يكون في حالة بدنية جيدة وليس قبل ذلك ..الوقت مبكر على الخروج باستنتاجات مهمة».

ونفى شوستر ما تردد عن رغبته في ضم الالماني مايكل بالاك لصفوف ريال مدريد ولكنه أصر على أن شراء زميله الهولندي في صفوف نادي تشيلسي الانجليزي آريين روبين أمرا «أساسيا».

ولكن لا يبدو أن رامون كالديرون رئيس ريال مدريد مستعد لدفع أكثر من 30 مليون يورو (11ر41 مليون دولار) لتشيلسي للاستغناء عن خدمات روبين وهو ما يثير استياء شوستر.

كما يصر شوستر على ضم ظهير أيسر آخر لريال مدريد ولكنه لم يذكر صراحة اسم لاعب فيينورد الهولندي رويستون درينث المرشح للانضمام للنادي الاسباني العريق.

كما سئل شوستر عن خطة كالديرون الابدية لضم النجم البرازيلي كاكا من ناديه الايطالي آيه سي ميلان.

ورد المدرب الالماني بأن ضمه سيكون أمرا «شديد الصعوبة» هذا الصيف ولكنه أضاف: «إن عاجلا أو آجلا سيلعب كاكا لريال مدريد».

وأكدت صحيفتا «ماركا» و«آس»المدريديتان أن كاكا سيكون الحل لمشكلة ريال مدريد المتمثلة في افتقاد السلاسة في خط الوسط.

وخرجت ماركا تحت عنوان «لا يمكن حل هذه المشكلة إلا عن طريق كاكا» بينما كتبت آس في صفحتها الرئيسية «دعوا كاكا يأتي».

وأوضحت ماركا أن كالديرون مازال يستعد لتقديم «عرض أخير» لميلان من أجل كاكا بسعر قياسي عالمي جديد يصل إلى 90 مليون يورو (34ر123 مليون دولار) إلى جانب اللاعبين غير المرغوب فيهما بمدريد أنطونيو كاسانو وإميرسون.

ولكن شوستر يعرف أن ميلان على الارجح لن يسمح لكاكا بالرحيل وأنه سيكون عليه استعادة طريقة أداء ريال مدريد القديمة الجذابة بدون النجم البرازيلي اللامع .. وبسرعة.

شوستر يعرب عن ارتياحه لرحيل النجوم عن ريال مدريد

اعرب الالماني برند شوستر مدرب ريال مدريد الاسباني عن ارتياحه لرحيل ابرز النجوم عن فريقه، الذي بحسب قوله «يمكنه التركيز الآن للعودة بقوة الى الساحة الاوروبية».

وكان شوستر (47 عاما) قد عين على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي في يوليو الماضي، وقد انشغل فورا في إجراء تغييرات على تشكيلته خلف الكواليس، وذلك بعد خروج آخر النجوم الانكليزي ديفيد بيكهام من نادي العاصمة الاسبانية منتقلا الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي.

ورغم جمعه كوكبة من ابرز لاعبي العالم الذين أطلق عليهم لقب «لوس غالاكتيكوس» عجز ريال مدريد طوال ثلاثة مواسم متتالية في احراز اللقب المحلي حتى وصول المدرب الايطالي فابيو كابيللو الصيف الماضي، والذي قاد الفريق الى استعادة مكانته لكن بصعوبة بالغة وبغياب النوعية والجودة في طريقة اللعب ما دفع الادارة الى التخلي عن خدماته.

ويشرع شوستر حاليا في إحداث نقلة نوعية ضمن مجموعته، اذ يتفقد حمية اللاعبين ويصر على ان يتقاسم لاعب شاب وآخر صاحب خبرة الغرفة نفسها خلال الرحلات الخارجية، وهو قال: «الخسارة ليست بالامر المعتاد في ريال.. كان النادي يعج باللاعبين العالميين النجوم، امثال بيكهام والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو، لكن لحسن الحظ فقد رحل هؤلاء الآن».

غياب المواجهات القوية عن الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا

تغيب المواجهات القوية عن الدور التمهيدي الثالث في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما جنبت القرعة التي سحبت أمس الجمعة في مقر الاتحاد الاوروبي للعبة «يويفا» في نيون (سويسرا) وقوف الفرق الكبرى وجها لوجه في هذه المرحلة المبكرة من البطولة القارية.

وستكون اكثر المباريات اثارة للاهتمام تلك التي ستجمع بين تولوز الفرنسي وليفربول الانكليزي وصيف المسابقة العام الماضي، والتي احرزها ميلان الايطالي بفوزه 1-2 على الملعب الاولمبي في العاصمة اليونانية أثينا.

وكان تولوز قد حل ثالثا على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي، فدخل الادوار التمهيدية للمسابقة الاوروبية الأم للمرة الاولى في تاريخه، وقد قال مدربه ايلي بوب: لقد أردت ان تضعني القرعة امام فريق كبير مثل ليفربول ليكون الدور التمهيدي الثالث بالفعل حدثا مهما».

بدوره، سيقف ليفربول مطالبا بالفوز ليس امام تولوز فقط وإنما بلقب المسابقة التي احرزها للمرة الاخيرة عام 2005 على حساب ميلان نفسه بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 3-3، في مباراة مشهودة على ملعب «اتاتورك» في اسطنبول حيث قلب الفريق الشمالي تخلفه بثلاثة اهداف نظيفة عند انتصاف المباراة الى فوز ثمين بقيادة مدربه الفذ الاسباني رافايل بينيتيز.

ومما لا شك فيه ان مالكي النادي الجديدين الاميركيين جورج جيليت وطوم هيكس لن يرضيا الا بعودة الكاس الى «انفيلد رود»، وخصوصا بعدما وضعا كافة الامكانات المالية اللازمة امام بينيتيز لتعزيز صفوف تشكيلته، فنجح الاخير في عقد ابرز صفقات الموسم بضم مواطنه الهداف فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد.

اما الفريق الانكليزي الاخر في هذا الدور أي آرسنال، فإنه سيواجه سبارتا براغ التشيكي في مباراة لا تخلو من الصعوبة سيحاول عبرها فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر تبييض صورته الهزيلة في الموسم الماضي واقتحام بوابة الكرة الاوروبية بقوة منذ بداية الموسم.

ولن تكون مهمة سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي اسهل على الاطلاق، إذ اوقعته القرعة في مواجهة سبارتاك موسكو الروسي المعروف بقوة شكيمته على ارضه.

اما اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، فإنه سيبدأ مشواره في البطولة الاوروبية بمواجهة إيك أثينا اليوناني, وتقام مباريات الذهاب في 14 و15 اغسطس الحالي، والاياب في 28 و29 منه.

الصحف الانكليزية تؤكد التوصل إلى اتفاق لانتقال تيفيز إلى مانشستر يونايتد

أجمعت الصحف الانكليزية الصادرة أمس الجمعة بأن نادي وست هام، ومالك حقوق المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز رجل الاعمال كيا جورباشيان توصلا الى اتفاق يقضي بانتقال تيفيز الى صفوف مانشستر يونايتد رسميا اعتبارا من أمس ولمدة عامين.

وكشفت الصحف بأن وست هام سيحصل على تعويض مالي مقداره مليوني جنيه استرليني (4 ملايين دولار)، في حين يحصل جورباشيان على 10 ملايين جنيه استرليني (20 مليون)، واللاعب على أجر مقداره 22 مليون جنيه (44 مليون دولار).

وأوضحت الصحف بأن تيفيز أقنع جورباشيان بالموافقة على هذه الصفقة بعد أن رفع الاخير القضية الى المحكمة العليا خصوصا ان الاتفاق يرضي الاتحاد الانكليزي الذي اشترط حصول وست هام على قسم من قيمة الصفقة.

وكان جورباشيان أصر في الايام الاخيرة على منح وست هام تعويضا مقداره 100 الف جنيه استرليني (200 الف دولار)، والا فإنه كان سيطالب بتعويضات امام المحكمة العليا تبلغ 80 مليون دولار.

وينتظر نادي مانشستر يونايتد إبلاغه رسميا بموافقة الاتحاد الانكليزي لكرة القدم على الصفقة اليوم لتسجيل تيفيز في صفوفه رسميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى