اللجنة الوزارية والبرلمانية برئاسة باصرة تبدأ لقاءاتها لاستطلاع الأوضاع في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> بدأت اللجنة الوزارية والبرلمانية صباح أمس السبت لقاءاتها في مدينة زنجبار محافظة أبين حيث التقت أمس أعضاء المجلس التنفيذي وقيادة السلطة المحلية والمجالس المحلية بمديريات المحافظة.

وتضم هذه اللجنة التي يرأسها أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلا من حمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، د.محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة، د.عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة والسكان، محمد علي سالم الشدادي عضو مجلس النواب، الشيخ يحيى قحطان عضو مجلس الشورى.

وفي اللقاء الذي عقدته اللجنة صباح أمس بقاعة المكتب التنفيذي رحب م.فريد مجور، محافظ أبين برئيس وأعضاء اللجنة مستعرضا دور محافظة أبين في مختلف المراحل والمنعطفات في دعم ثورتي سبتمبر وأكتوبر وقيام الوحدة اليمنية.

وتطرق الأخ المحافظ في كلمته إلى متطلبات المحافظة من المشاريع التنموية، وما تواجهه من مشكلات على صعيد تعثر بعض المشاريع وخصوصا منها ما يتعلق بالمشاريع المركزية التي ترحل من عام لآخر ومن خطة إلى أخرى.

كما تطرق إلى الموارد المحلية والمشتركة والمركزية، مشيرا إلى أنها لو قسمت بين مديريات المحافظة لتراوحت ما بين 16ـ17 مليون ريال فقط، بالإضافة إلى حجم الوظائف المعتمدة التي لا يتجاوز 200 وظيفة ونقص مخصصات مرافق الدولة والأجهزة التنفيذية والسلطات المحلية في المديريات.

عقب ذلك استمعت اللجنة إلى نقاشات صريحة وبشفافية عالية منها ما يتعلق بأوضاع المتقاعدين وضعف أداء الأجهزة الأمنية وزيادة البطالة وارتفاع الأسعار وقلة دعم انشطة الشباب والأندية الرياضية بالإضافة إلى إبرز هموم المحافظة المتمثلة في عدم تنفيذ المشاريع المركزية ذات الجدوى والقيمة الإقتصادية والإجتماعية ومنها مشروع طريق باتيس - رصد، سد حسان، مشروع المياه والصرف الصحي لمدينتي جعار - زنجبار، الربط الكهربائي جعار - لودر، والربط الكهربائي لمديريات يافع أبين، بالإضافة إلى جملة من هموم المديريات على صعيد الصحة والتربية والكهرباء.. وغيرها.

وكانت اللجنة قد عقدت أمس أيضاً لقاء في استراحة جبل خنفر بجعار مع قيادات السلطة المحلية والمجالس المحلية بالمديريات.

إلى ذلك تحدث أ.د.صالح باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة ود.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة والسكان وحمود الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات ود. محمد المفلحي، وزير الثقافة والشيخ يحيى قحطان، عضو المجلس الشورى، وردوا خلال أحاديثهم على استفسارات وأسئلة الحاضرين مؤكدين حرصهم على رفع كافة القضايا والهموم ومعالجتها في اطار اجتماعات الحكومة أو ما يرفع منها إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

وكانت النقاشات والملاحظات قد أكدت على ضرورة الاهتمام بأوضاع محافظة أبين بما يتناسب ومكانتها ودورها وإمكانياتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ودعوة الحكومة والقيادة السياسية إلى ضرورة المعالجات الجادة والمسؤولة بما يضمن للناس حقوقهم وحصول المحافظة على نصيبها من مشاريع التنمية ذات الأهمية الاقتصادية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى