حزب الله يقول ان امريكا تحاول ترهيب اللبنانيين

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
قال الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أمس الأول ان الولايات المتحدة تحاول ترهيب الشعب اللبناني باتخاذ اجراء مالي عقابي ضد معارضي حكومة بيروت التي يدعمها الغرب.

وامر الرئيس الامريكي جورج بوش امس الخميس بتجميد الاصول الامريكية لاي شخص ترى واشنطن انه يقوض حكومة فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان. ولم يتم تحديد اسماء الذين استهدفهم هذا الاجراء.

ويشكل حزب الله الذي تدعمه ايران وسوريا لب معارضة لبنانية تطالب بالحصول على حق الاعتراض (الفيتو) داخل مجلس الوزراء.

واتهم الائتلاف الحاكم حزب الله وحلفاءه بأنهم يريدون القيام بانقلاب يفتح الطريق امام عودة السيطرة السورية على لبنان.

وقال نصر الله ان بوش يعمل كل ما في وسعه لحماية الائتلاف الحاكم,واضاف ان حكومة السنيورة اصبحت جزءا من الامن القومي الامريكي.

وقال نصر الله في خطابه تلفزيوني لانصاره في مدينة بعلبك" يقول بوش الذي يزعزع حكومة السنيورة "بدي اعمل واساوي فيه قانونياً ومالياً واقتصادياً"، وانا أقول لكم وامنياً انا لا اخيفكم، لكن امنياً سبق هذا الموضوع، لماذا ترهيب اللبنانيين وإخافتهم اليوم هناك رسالة لكل اللبنانيين الذين يتحدثون عن حكومة سيادة وحرية تمثلها حكومة الفريق الحالي.

"عندما يخرج بوش ويعتبر حكومة السنيورة جزءا من الامن القومي الاميركي وجزءا من السياسية من السياسية الاميركية، نحن ايها اللبنانيون نطالب بحكومة هي امن قومي لبناني، وليست امن قومي اميركي."

ويستهدف الامر التنفيذي لبوش اي شخص يعتبر مثيرا لاعمال العنف في لبنان او يسهم فيما يصفه "بالتدخل السوري" في البلاد.

وفرضت ايضا الولايات المتحدة التي تعتبر حزب الله منظمة ارهابية حظرا على سفر المسؤولين السوريين والساسة اللبنانيين الذين تتهمهم واشنطن باثارة عدم الاستقرار في لبنان الى امريكا,واصابت المواجهة السياسية الحكومة اللبنانية بالشلل.

وهزت سلسلة من التفجيرات لبنان ايضا في الاشهر الاخيرة من بينها انفجار قتل نائبا معارضا لسوريا وتفجير اخر ضد قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان.

ويقاتل الجيش اللبناني منذ مايو ايار متشددين اسلاميين يسيرون على نهج القاعدة في مخيم للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى