مقتل ناشطين اثنين من الجهاد الاسلامي في غارة جوية اسرائيلية في رفح

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تشييع جثمان الشهيد هشام الجهاد الجمل
تشييع جثمان الشهيد هشام الجهاد الجمل
افاد مصدر طبي وشهود عيان عن مقتل ناشطين اثنين في حركة الجهاد الاسلامي واصابة احد عشر اخرين بجروح مساء أمس الأول في غارة شنها الطيران الاسرائيلي على سيارة قرب معبر رفح الحدودي في جنوب قطاع غزة، وفق حصيلة جديدة من مصدر طبي.

وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس "استشهد مدحت الحلبي 24 عاما متاثرا بجروحه"، مشيرا من جهة اخرى الى اصابة 11 شخصا اخر في الغارة احدهم في حال الخطر.

وكان هشام الجهاد الجمل (25 عاما)، المسؤول المحلي في سرايا القدس، الجناح العسكري في حركة الجهاد الاسلامي، قتل على الفور في الغارة التي استهدفت مجموعة من حركة الجهاد.

وافاد شهود عيان ان الطائرة اطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه سيارة كانت تسير قرب معبر رفح الحدودي مع مصر.

وكان الناشطان الفلسطينيان في السيارة برفقة شخص ثالث اصيب اصابة بالغة، فيما ذكر الشهود اصابة عشرة اشخاص اخرين من المارة ومن ركاب سيارة ثانية.

من جهته، اكد الجيش الاسرائيلي الذي كثف هذا النوع من العمليات منذ اسابيع شن الغارة، مشيرا الى ان السيارة المستهدفة كانت تنقل متفجرات ستستخدم في هجوم وشيك على الاسرائيليين.

وافاد شهود في هذا الاطار ان سلسلة انفجارات سمعت في السيارة بعيد استهدافها.

وبعد الغارة، اطلق فلسطينيون صاروخين باتجاه مدينة سديروت في جنوب اسرائيل لم يسفرا عن اصابات.

وبذلك، يرتفع الى 5805 عدد الاشخاص الذين قتلوا في اعمال عنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ العام 2000 غالبيتهم الكبرى من الفلسطينيين بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى