مقتل شخص وإغلاق المدارس في مانيلا بسبب الإعصار بابوك

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
قال مسؤولو إدارة مكافحة الكوارث أمس الأربعاء إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الإعصار بابوك أسفرت عن مقتل صبي في شمال الفلبين وإصابة خمسة أشخاص فيما أغلقت المدارس ابوابها في العاصمة.

ولقي الصبي حتفه عندما دفنت الانهيارات الأرضية منزله في منتجع جبلي شمالي العاصمة مانيلا بينما أصيب خمسة أشخاص عندما انهار جدار مسلح على منزلهم المؤقت في إحدى ضواحيها.

وقال جلين رابونزا رئيس مكتب الدفاع المدني المحلي للصحفيين في قاعدة للجيش في مانيلا "انتشلت فرق الإنقاذ التابعة لنا عائلة من خمسة أفراد من تحت الأنقاض فجر أمس الأربعاء."

وتابع قائلا "فرق الإنقاذ التابعة لنا كانت مشغولة طوال اليوم في رفع الأنقاض في مناطق أخرى حيث وردت تقارير عن وقوع انهيارات أرضية أصغر."

وأضاف رابونزا أن الإعصار بابوك يتجه الآن صوب الصين بعدما أغرق شمال الفلبين وتايوان بالأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الفلبيني إنه جرى تحديد موقع اضطرابات جوية جديدة على بعد 290 كيلومترا شرقي أقصى شمال الفلبين وكان يتحرك نحو تايوان.

وكان من المتوقع أن تؤدي العاصفة المسماة ووتيب إلى سقوط مزيد من الأمطار على جزيرة لوزون مما دفع مسؤولي الأرصاد الجوية إلى تحذير الناس في المناطق الواطئة للانتقال إلى مناطق مرتفعة.

وأمطار هذا الأسبوع أنهت فترة من الجفاف استمرت ثلاثة أشهر في الفلبين أدت إلى جفاف السدود والمزارع وهددت حصص المياه في مانيلا.

وعادة ما تضرب العواصف الفلبين وفي واحدة من اسوأ الكوارث التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة لقي أكثر من خمسة آلاف شخص حتفهم في جزيرة ليت الوسطى في عام 1991 في فيضانات سببها إعصار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى