مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج لـ «الأيام»:المديرية ما تزال بحاجة ماسة إلى العديد من المشاريع الخدمية التي تلامس حياة المواطنين

> الملاح «الأيام» خاص:

> أكد الأخ محمد بن محمد عبده المفلحي، مدير عام مديرية الملاح بمحافظة لحج حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بكل ما من شأنه الدفع بعجلة التنمية نحو تحقيق الأهداف التي تلبي آمال أبناء المديرية وتسهم في التخفيف من معاناتهم سواء من حيث احتياجاتهم من المشاريع الحيوية الخدمية أم الحقوق والمطالب المشروعة.

وأوضح في تصريحه لـ «الأيام» أن «ما تشهده المديرية هذه الأيام من حراك تنموي وتطور ملموس ما هو إلا ثمرة من ثمار الوحدة اليمنية المباركة التي أرسى مداميكها فخامة الاخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية» مشيرا إلى أنه «سيتم في الأيام القليلة القادمة التوقيع على المحضر النهائي لتنفيذ مشروع مياه متكامل يشمل مناطق الراحة وعاصمة المديرية، وذلك بالاشتراك مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والصندوق الاجتماعي للتنمية، وتشمل مكونات المشروع حفر ثلاث آبار وتوفير المضخات وإنشاء الخزان على حساب الهيئة العامة لمياه الريف، فيما يتولى المجلس المحلي والصندوق الاجتماعي للتنمية مد الشبكة، كما تم الانتهاء من عملية المسح الميداني تمهيدا لتنفيذ مشروع الكهرباء لقرى ومناطق الراحة التي ظلت طوال 18 عاما تنادي بهذا المشروع، وقد رصدت الاعتمادات الكافية للمشروع الذي نأمل أن يبدأ العمل فيه قريبا».

وأضاف مدير عام المديرية:«كما أن شبكة كهرباء قرى ومناطق السرايا قد تم الانتهاء من إعداد دراستها وسوف تدرج ضمن موازنة العام القادم».

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين المستفيدين من مشروع إعادة تأهيل وصيانة شبكات سد وادي سبأ صهيب الذراعي الذي يجرى تنفيذه حاليا من التلاعب من قبل المقاول في العمل، أوضح مدير عام الملاح «مشروع إعادة تأهيل شبكات أراضي وادي سبأ من أهم المشاريع الحيوية.

وبلغت كلفة المرحلة الاولى للمشروع مئة وثلاثين مليون ريال بتمويل حكومي، وبناء على شكاوى المواطنين من النواقص والأخطاء التي رافقت سير العمل فقد تم تشكيل لجنة من قبل المحافظة برئاسة الاخ صالح سريع، الوكيل المساعد بالمحافظة ومدير عام المديرية ومدير عام الزراعة ومهندسين مختصين للنزول إلى المشروع للاطلاع على تلك الأعمال واتخاذ الإجراءات بشأنها، وسوف تباشر اللجنة عملها خلال اليومين القادمين».

ولفت مدير عام الملاح النظر إلى الأهمية التي تكتسبها المديرية فيما يتعلق بالاستثمار وقال:«لقد أكدت الدراسات التي أجريت مؤخرا وجود الكثير من الخامات التي تدخل في العديد من الصناعات أهمها مادة الاسمنت والحجر الجيري والسيراميك والرخام في المديرية.

ونحن على استعداد تام لتسهيل كافة الإجراءات للمستثمرين للعمل في المديرية لما لذلك من أثر إيجابي في حياة أبناء المديرية خاصة والوطن عامة، ونجدها فرصة لدعوة جميع أهالي المديرية للتعاون مع السلطة في تشجيع الاستثمار وإنجاح المشاريع الحيوية والخدمية».

وأشار إلى أنه «على الرغم مما تحقق في المديرية من مشاريع إلا أنها ما تزال بحاجة إلى العديد من المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطنين وعلى وجه الخصوص في مجالات المياه والكهرباء والطرقات».

وأعرب عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قيادة المحافظة ممثلة بالأخوين عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة وعلي حيدرة ماطر، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والأخ علي الصريمي، رئيس الهيئة العامة لمياه الريف والأخوة في المؤسسة العامة للكهرباء وقطاع كهرباء الريف، وتوجيهاتهم المستمرة تجاه مديرية الملاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى