جهود ومساع حثيثة تنجح في الحيلولة دون وقوع «يوم التصبيحة» في أحور

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> تكللت بالنجاح المساعي الحميدة المكثفة التي بذلها عدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية أحور محافظة أبين للحيلولة دون قيام آل الطامي، أحد بيوت آل يسلم باكازم بأحور بهجوم مسلح «يوم التصبيحة» يوم أمس الأول الخميس على معقل إخوانهم آل عبدالله بن الخضر (كلاهما من قبيلة واحدة هي آل يسلم) على خلفية حادث قتل من الطرفين وقع مطلع الشهر الماضي.

وقد شارك في تلك المساعي كل من السيد محمد أبوبكر الحامد، منصب باكازم والشيخ مهدي أحمد بن علي، محمد عبدالله المكنون، أحمد محمد أحمد، الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الذين تمكنوا من إقناع آل الطامي بإلغاء قرار إعلانهم شن الهجوم المسلح.

وفي تصريح لـ«الأيام» أعرب السيد محمد الحامد، منصب باكازم، عن الشكر والتقدير لآل الطامي على استجابتهم بالموافقة على إلغاء قرار «يوم التصبيحة»، متمنيا أن تكون هذه الموافقة خطوة على طريق العودة إلى الصواب وتحكيم العقل والحكمة في معالجة المشكلة مع إخوانهم بعيدا عن الصراعات الدموية التي يصبح فيها الكل خسران.

ودعا السيد الحامد كافة المشايخ والعقلاء في قبيلة آل يسلم عامة إلى احتواء المشاكل القائمة بين بيوت فخائذهم وعشائرهم وسرعة وضع الحلول والمعالجات لها قبل أن تتطور وتتوسع ويصعب احتواء شرارة نار الفتنة التي ستلسع كافة بيوت قبيلتهم وتؤجج الفتنة بينها بما ينعكس سلبا على الأمن والاستقرار الاجتماعي على كافة أبناء المديرية بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى