أسرة محاصرة في عمران تناشد المسئولين في الدولة إيقاف الظلم

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> مازالت أسرة المواطن حسن العامري محاصرة في منزلهم بمنطقة بيت عامر بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران من قبل نافذين وطقمين عسكريين.

وذكرت زوجة العامري بانها: «محاصرة إلى جانب بناتها الثلاث منذ الاثنين الماضي من قبل (حسين أحسن أحمد وأحمد محمد الدقسة وقاسم الاشول عضو محلي المديرية) يساندهم طقمان عسكريان استولى جنودهما على غرفة حراسة مزرعة العامري بعد إخراج ابنتيه (لحظة 16 عاماً) و (انتصار 17 عاماً) منها بالقوة ليل الاثنين، حيث كانتا تقومان بحراسة المزرعة خاصة ووالدهما في السجن المركزي بعمران منذ خمسة أشهر وشقيقهما (حسان 19 عاماً) في السجن الاحتياطي لادارة أمن المحافظة منذ ما يقرب من شهرين دون أي مسوغ قانوني».

إلى ذلك ناشدت أسرة السجين (حسين العامري) كلا من رئيس مجلس القضاء الاعلى والنائب العام ومعالي نائب رئيس الوزاء وزير الداخلية في رسالة- تسلمت «الأيام» نسخة منها- وقالت فيها: «نناشدكم بإيقاف الظلم واستخدام قوة الدولة من قبل المتنفذين وأصحاب السوابق وهم أحمد محمد القهالي (الدقسة) وحسين أحسن أحمد وقاسم الاشول في مطاردتنا والاعتداء على الاعراض واستغلال تشريدنا من بيوتنا في تكسير القات وسرقته بالقوة بعد محاصرتهم للحارس وتهديده كما قاموا بالاختطاف بالزي المدني».

وأضافت الأسرة: «لا يوجد قرار تنفيذ من المحكمة ولا سيما والغريم في الحبس لذاك الغرض كما لا يوجد أي إشكال في المحكمة الابتدائية في نفس الموضوع وكذلك الالتماس في المحكمة العليا وهو قيد الدراسة، وهذا ما يجعل هذه الأعمال محاولة لإثارة الفتنة واقلاق السكينة العامة وإحياء العصبية المقيتة والنعرات المرفوضة شرعاً وقانوناً«.

واتهمت أسرة العامري في شكواها: «رئيس محكمة عيال سريح بالمماطلة في الرد على مذكرة رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة مع علمه بوجود مشاكل وإطلاق نار واستعانة بالاطقم العسكرية والشرطة النسائية ولا ندري من الذي يوجه الاجهزة الامنية بذلك وما هو المقابل».

واختمت الشكوى بالقول: «نكرر مناشدتنا لسيادتكم لما نعلمه منكم من انصاف للمظلوم واحترام للقانون بالاطلاع على المرفقات وتكرمكم بالعمل على إيقاف هذا الظلم مع تعهدنا بالتزام بما سيقرره القضاء الاعلى بعد خروج الالتماس. وهذا تعهد بذلك. مرة أخرى نناشدكم بكل القيم التي تحملونها والمعتقدات التي تعتقدونها في إيقاف التنفيذ علينا وتأميننا في بيوتنا واسترجاع حقوقنا المسلوبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى