رسائل تضامنية مع «الأيام» من مختلف شرائح المجتمع اليمني

> محافظات «الأيام» خاص:

> قيادات حزبية وشخصيات اجتماعية بميفعة تتضامن مع «الأيام» .. أبدى عدد من قيادات أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام وشخصيات اجتماعية ومثقفون بميفعة أمس السبت استياءهم الشديد من الضغوطات والملاحقات التي تتعرض لها صحيفة «الأيام» من قبل بعض متنفذي السلطة، والتي وصل آخرها حد التهديد بإيقافها، معلنين بهذا الصدد تضامنهم الكامل مع «الأيام» ومراسليها وكتابها واستعدادهم التام لتنظيم عدد من التحركات السلمية الاحتجاجية التي يكفلها الدستور للتضامن مع «الأيام» في حالة توقفها عن الصدور، مشيدين في الوقت ذاته بما لعبته «الأيام» في نقل معاناة أبناء الوطن عامة وأبناء مديرية ميفعة بصورة خاصة.

مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز

وصرح المستشار عبدالعزيز سلطان سعيد، نائب رئيس مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز والناطق الرسمي للمجلس بأن «المجلس يتضامن مع صحيفة «الأيام» ويستنكر أية ضغوطات سلطوية بهدف محاولة إسكات هذا الصوت الذي نعتبره منبرا مهنيا مميزا في بلادنا وتجد فيه مختلف الفعاليات النقابية ومنظمات المجتمع المدني وكل اليمنيين متنفسا ديمقراطيا.

ولذلك فإن المجلس يعرب عن تضامنه مع الصحيفة ويطالبها بالاستمرار في رسالتها المميزة التي تنهج المهنية غير مبالية بأي ضغوطات من شأنها التأثير على نهجها».

الفعاليات السياسية والاجتماعية بلحج تستنكر الهجمة على «الأيام» وتعلن تضامنها الكامل معها

استنكرت العديد من الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية بلحج الإجراءات التي تدبر ضد «الأيام» من وراء الأكمة بهدف توقيفها.

وأبلغ «الأيام» كل من قيادات منظمة الحزب الاشتراكي وحزب الرابطة (رأي) وجمعية المتقاعدين المدنيين والعسكريين ونقابة المهن التعليمية ومنتدى المحروسة والشيخ عبدالقوي محمد شاهر، شيخ مشايخ الصبيحة استنكارهم ومقتهم الشديد لهذه الإجراءات التي تهدف إلى تعطيل الحياة الديمقراطية المفترضة في اليمن والتي تمثل «الأيام» أحد مؤسساتها الكبرى وأحد أهم الأصوات التي تدافع عن قضايا الناس وحقوقهم وآمالهم في حياة حرة وكريمة.

واعتبر هؤلاء أن هذه الإجراءات الظالمة بحق «الأيام» تمثل رسالة تهدف إلى كبت كل صوت شريف ينمي روح الحرية والصبر مؤكدين تضامنهم المطلق مع صحيفة «الأيام» ووقوفهم معها في كل الظروف.

رسالة تضامن من مشايخ بني علي بأبين

وتلقت «الأيام» رسالة تضامن من الشيخ عبدالله بن ناصر بني علي، شيخ مشايخ بني علي بأبين .. فيما يلي نصها: «طالعتنا صحيفة «الأيام» الغراء اليوم السبت 2007/8/11م في عددها 5168 بخبر مفاده أن القوى المتنفذة تحاول وفي الخفاء العمل على استصدار قرار بوقف صحيفة «الأيام».

وعليه فإنني وباسم قبيلة بني علي وبصفتي الشخصية كشيخ لمشايخ بني علي بأبين وفي كل مديرياتها نحذر وبصدق من أي مساس بصحيفة «الأيام» وناشريها ومحرريها ونحمل أي انعكاسات خطيرة أولئك الذين يعملون على تجذير الظلم والقهر للمواطنين وللشرفاء في هذا الوطن.

وختاما: مرة أخرى نود التأكيد أننا صادقون في تحذيرنا والله على ما نقول شهيد، والله المستعان».

قيادة التصالح والتسامح والتضامن مديرية لودر وكل الناشطين السياسيين والمثقفين

وتلقى الزميلان هشام وتمام باشراحيل رسالة تضامن من الشيخ علي حسين البجيري من قيادة التصالح والتسامح والتضامن مديرية لودر:

«تابعنا بأسف ما تتعرض له صحيفة «الأيام» من تهديد بإغلاقها، وإذ نعرب لكم عن أسفنا الشديد لهذا السلوك العدواني نحو منبر المقهورين والمظلومين فإننا نؤكد لكم بكل صدق أننا وكافة جماهير «الأيام» في كل محافظات الجمهورية وخاصة المحافظات الجنوبية لن نرسل لكم الاستنكارات والشجب مثل كل مرة إذا تعرضت «الأيام» لأي إجراء طائش بل ستسمعون ردود أفعال مختلفة هذه المرة؛ لأن «الأيام» هي المتنفس الوحيد الباقي للمقهورين، فإذا أغلقوه فإنما يفتحون على أنفسهم نار جهنم؛ لأنها الصوت للذين لا صوت لهم، وهذا رأينا ورأي كل الأحرار من قراء «الأيام» الذين يعدون بالآلاف.. سيروا والله معكم والجماهير المغلوبة والمطحونة من خلفكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى