مئات المواطنين بالمسيمير يتظاهرون احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتدني الخدمات

> المسيمير «الأيام» أنيس منصور:

>
صورة من التظاهرة الاحتجاجية في المسيمير أمس ولقاء مدير عام المديرية بالمتظاهرين
صورة من التظاهرة الاحتجاجية في المسيمير أمس ولقاء مدير عام المديرية بالمتظاهرين
شهدت مديرية المسيمير بمحافظة لحج أمس السبت مسيرة جماهيرية حاشدة هي الأولى من نوعها شارك فيها الشخصيات الاجتماعية وممثلو المجتمع المدني,وقد سار المشاركون بالمسيرة في الشارع العام وسط اجراءات أمنية مشددة اقيمت على سطوح المحلات التجارية والمساكن.

وحمل المتظاهرون لافتات قماشية كتب عليها «17 عاما على قيام الوحدة والمسيمير بدون كهرباء وماء»، «أين الوعود يا محافظ»، «نريد ماء»، وكذا الشعارات المنددة بالفساد وتدني الخدمات وارتفاع الأسعار.

إلى ذلك حمل المتظاهرون الفوانيس وأقراص الروتي الهزيلة تعبيرا عن همومهم المعيشية.

وتوجه المتظاهرون إلى أمام مبنى المجلس المحلي للمديرية حيث القى الأخ رمزي عبدالله الشعيبي، كلمة عن المتظاهرين تضمنت عددا من الأسئلة منها: هل المسيمير ضمن الإطار الجغرافي لليمن؟ لماذا تذهب مطالب المسيمير عرض الحائط؟ إلى متى ستظل مديريتنا البالغ سكانها (35 ألف نسمة) في ظلام بينما تمر أعمدة الضغط العالي للتيار الكهربائي على أرض وقرى المسيمير؟.

وفي كلمة الشباب التي القاها الأخ وسيم عبدالناصر دعا الأخ محافظ لحج إلى الوفاء بالوعود التي قطعها معهم في زيارته الأخيرة معبرا عن أسفه «للدور السلبي لعضو مجلس النواب ممثل المديرية الذي لم يقدم شيئا»، وكذا استيائهم من «ضعف دور الأمين العام للمجلس المحلي نبيل علي محمد الذي اثقل المسيمير بخلافات وفتن وكذا مدير عام المديرية الذي لم نعرف منه سوى الوعود الزائفة».

وأصدر المتظاهرون بيانا ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ طالبوا فيه بإدخال التيار الكهربائي لمناطق المسيمير وإيجاد شبكة جديدة لمشروع المياه الذي يتوقف الضخ منه لساعات طويلة، والارتقاء بالوضع الصحي وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة وسفلتة طريق عقان المسيمير وإيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل في مصنع الأسمنت.

وأشار البيان إلى قضية مشروع رصف حارات المسيمير بالأحجار بمبلغ 25 مليون ريال، مؤكداأن مواطني المديرية ليسوا بحاجة لهذا المشروع بقدر حاجتهم للكهرباء والماء.

وأعرب المشاركون في المظاهرة عن تضامنهم مع المتقاعدين، مؤكدين رفضهم للأساليب التي ارتكبتها السلطة في حقهم.

كما أعرب المتظاهرون في البيان عن تضامنهم الكامل مع «الأيام»، مؤكدين ان المساس بها يعد مساسا بكل أبناء المسيمير ومثقفيها.

وقد خرج مدير عام المديرية ومديرو المكاتب التنفيذية لمقابلة المتظاهرين، لكنهم رفضوا الحديث معهم إلى ان تتحقق لهم مطالبهم في توفير الخدمات التنموية، مؤكدين أنهم يعتزمون تنظيم مسيرة أخرى بعد اسبوع تتوجه إلى ديوان محافظة لحج لطرح مطالبهم.

وعلى هامش المظاهرة تحدثت «الأيام» إلى عدد من المواطنين، حيث قال المواطن أمين سالم كربان: «المسيمير اثقلها الفساد الإداري، طالت فترة المعاناة ولن تصلح الخدمات ما لم تكن هناك نية صادقة للإصلاح من قبل المسئولين».

أما المواطن مختار عبد نصر، فقد قال: «الناس زهقوا.. زهقوا من الوضع المتردي للخدمات وغلاء الأسعار.. ورمضان قادم على الأبواب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى