بطولة انكلترا:ويغان في الصدارة وانتفاضة قوية لتوتنهام

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

> أزاح ريدينغ ضيفه إيفرتون عن الصدارة بفوزه عليه 1/صفر فانتقلت إلى ويغان الذي تغلب على ضيفه سندرلاند 3/صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يدين ريدينغ بالفضل الى ستيفن هينت الذي منحه النقاط الثلاث بتسجيله الهدف اليتيم (44).

وفي الثانية، دك ويغان شباك ضيفه منذ الدقيقة الاولى عبر الدولي السابق أميل هيسكي، وأضاف الدولي الهولندي ديني لاندتسات الثاني (62 من ركلة جزاء) وختم الفرنسي انطوان سيبييرسكي بالثالث (69 من ركلة جزاء أيضا).

ورفع ويغان رصيده إلى 6 نقاط فصار المتصدر غيرالمنتظر وتقدم بفارق الأهداف على إيفرتون الذي تراجع إلى المركز الرابع.

وانتفض توتنهام لينفض غبار خسارتين متتاليتين على أرض سندرلاند صفر/1 ثم على أرضه أمام نيوكاسل 3-1 وضعتا رأس مدربه الهولندي مارتن يول على كف عفريت، وحقق فوزا سريعا وكاسحا على ضيفه دربي كاونتي العائد بعد غياب طويل بأربعة أهداف نظيفة.

وبدأ الفرنسي ستيد مالبرانك التسجيل بهدفين مبكرين (2 و6) وأضاف جيرماين جيناس الثالث في وقت مبكر أيضا (14)، واختتم دارين بنت المهرجان بالهدف الرابع قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

ولا يمكن التأسيس على هذه النتيجة لمعرفة المستوى الحقيقي لتوتنهام نظرا لتواضع مستوى دربي كاونتي، والمقياس الحقيقي سيكون في المرحلة المقبلة عندما ينتقل إلى ملعب أولدترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد البطل.

وحقق بورتسموث مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه بولتون بثلاثة أهداف سجلها النيجيريان نوانكوو كانو (16) وجون أوتاكا (30) وماتيو تايلور (88 من ركلة جزاء) بعد أن كان المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا افتتح التسجيل للضيوف (12)..وهي الخسارة الثالثة على التوالي لبولتون المشارك في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، بعد هزيمته على أرضه أمام نيوكاسل 3-1 في المرحلة الاولى، وخارجها أمام مضيفه فولهام 2-1 في الثانية.

وسقط برمنغهام في عقر داره أمام وست هام بهدف لمارك نوبل (70 من ركلة جزاء)،وفولهام على أرضه أيضا أمام ميدلزبره بهدف للأميركي براين ماكبرايد (16) مقابل هدفين للمصري أحمد حسام«ميدو» المنتقل مؤخرا من توتنهام (55) ولي كاترمول (88).

وتعادل نيوكاسل مع ضيفه أستون فيلا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الثانية اليوم الأحد بأهم 3 لقاءات أبرزها على الإطلاق القمة بين ليفربول وصيف بطل أوروبا وثالث ترتيب الدوري المحلي في الموسم الماضي مع ضيفه تشلسي وصيف البطل، وتحتضن مدينة مانشستر الدربي بين قطبيها مانشستر سيتي وضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب، في حين يحل آرسنال ضيفا على بلاكبيرن.

بايرن ميونيخ يحسم القمة مع فيردر بريمن

حسم بايرن ميونيخ قمة المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم أمس السبت بفوز خيالي على مضيفه فيردر بريمن 4/صفر، في حين تعرض شتوتغارت البطل لخسارة مذلة على يد مضيفه هرتا برلين 3-1.

واحتسب الحكم الدولي ماركوس ميرك ركلة جزاء لصالح بايرن ميونيخ اثر خطأ من المدافع الدولي الدنماركي دانيال يانسن ضد المهاجم الدولي الايطالي لوكا طوني تصدى لها ريبيري وأودعها الشباك بسهولة على طريقة الارجنتيني مارادونا (30) مفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه الجديد.

ولم يقدم ميروسلاف كلوزه المستوى المطلوب في مواجهة زملاء الأمس ولم يستطع بالتالي الوفاء بوعده بالتسجيل في مرمى فريقه السابق ورفع رصيده إلى 100 هدف في الدوري المحلي مع انطلاق الشوط الثاني لتجنيبه الضغط النفسي والجماهيري لا سيما أن المباراة في ملعب فريقه السابق وتعرض لصيحات الاستهجان من قبل جماهيره، وأدخل بدلا منه لاعب الوسط التركي حميد التينتوب المنتقل من شالكه.. ونجح البديل في سد مكان الأصلي، هداف مونديال 2006، وقام بهجمة معاكسة من الجهة اليمنى أنهاها برفع الكرة عرضية امتصها لوكا طوني بقدمه اليسرى وهي «طائرة» ثم تابعها بالقدم ذاتها مسجلا هدف فريقه الثاني في اللقاء وهدفه الثاني مع فريقه الجديد في مباراتين (51).

وكاد الهولندي مارك فان بومل يعزز تقدم الفريق البافاري الذي أنفق 70 مليون يورو لتعويض قحط الموسم الماضي حيث حل رابعا، من متابعة لكرة طائرة بقدمه اليسرى أخطأت المرمى بقليل (68)، ومن هجمة مرتدة أخرى قادها هذه المرة ريبيري من الجهة اليسرى وأرسل الكرة إلى التينتوب غير المراقب على مقربة من خط المنطقة فسار بها خطوتين بهدوء وأطلقها قوية مرت من تحت إبط الحارس فيزه واستقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرماه (79).

وبذلك يمكن لبايرن ميونيخ الذي انفرد بالصدارة، من الآن ألا يندم على الأموال التي أنفقها على شراء اللاعبين الأربعة حيث بات لكل منهم هدف على الاقل في مباراتين فقط إذ كان كلوزه سجل ثنائية في المرحلة الاولى.

وكأفأ الاحتياطي الآخر اندرياس أوتل مدربه هيتسفيلد بتسجيل الهدف الرابع بعدما تلقى كرة من رمية جانبية سار بها بشكل عرضي دون مضايقة حتى واجه المرمى المفتوح أمامه من دون أي وجود للمدافعين وأطلقها قذيفة استقرت في أعلى الزاوية اليسرى هدفا رابعا (88) أذل به صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي على أرضه.

ومني شتوتغارت حامل اللقب بخسارة ثقيلة على أرض ملعب هرتا برلين رغم تقدمه عن طريق الدولي الالماني توماس هيتسلسبرغر في الدقيقة 16، لكن صاحب الارض حول تخلفه إلى فوز صريح في الشوط الثاني بفضل مجموعة من اللاعبين الجدد منهم الألمانيان من أصول عربية سفيان شهيد صاحب الهدف الاول (51 من ركلة جزاء) ومالك فتحي مسجل الثاني (64) والنيجيري سولومون أوكورونكوو (80).

واتخم شالكه وصيف البطل شباك ضيفه بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف تعاقب على تسجيلها البرازيلي مارسيلو جوزيه بوردون (11) وكريستيان باندر (32) وجيرالد اسامواه (59) وكيفن كورانيي (78) مقابل هدف للبارغوياني نيلسون هايدو فالديز (66).

وحقق نورمبرغ بطل مسابقة كأس ألمانيا فوزا ثمينا على مضيفه هانزا روستوك بهدفين للتشيكي توماس غالاسيك (17) وبير كلوغه (26) مقابل هدف للبرازيلي جونيور الفيش أورستش (62).

وفرمل فولفسبورغ مضيفه دويسبورغ العائد الى الدرجة الاولى بعد فوز في المرحلة الاولى، وعوض هو خسارته السابقة عندما هزمه بثلاثة أهداف للبرازيلي مارسيلنيو (41) والكسندر مادلونغ (51) والروماني سيرجيو رادو (72) مقابل هدف للسلوفيني كليمن لافريتش (88).. وفرط أرمينيا بيليفيلد في الدقائق الأربع الاخيرة بفوز كان في متناوله على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين سجلهما التشيكي راديم كوتشيرا (68) والبولندي ارتور فيتشنياريك (80) أن يعادل الضيف عن طريق الكسندر ماير (86) وماركو روس (89).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى