الرئيس الإيراني يقول إن إسرائيل هي "لواء للشيطان"

> طهران «الأيام» رويترز :

>
أفادت وسائل الإعلام الرسمية إن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد شن هجوما لفظيا جديدا على إسرائيل منددا بها أمس السبت بوصفها "لواء للشيطان" وقال إنها قد تواجه التفكك.

وكان أحمدي نجاد قد أثار غضبا في الغرب قبل عامين حينما قال إنه يتعين "محو إسرائيل من على الخارطة". وكثيرا ما أشار إلى تدمير إسرائيل ولكنه قال إن إيران لا تشكل تهديدا على إسرائيل.

وقبل شهرين قال أحمد نجاد إن اللبنانيين والفلسطينيين ضغطوا زر " العد التنازلي" لإنهاء دولة إسرائيل.

ونسبت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى أحمد نجاد قوله عن إسرائيل في خطابه "حينما تكون فلسفة إنشاء واستمرار هذا النظام ظالمة.. فإنه ليس من المستبعد أن تكون على درب التدهور والتفكك."

واتهم أحمد نجاد إسرائيل "بالاحتلال والعدوان" وأضاف "إن هذا النظام هو لواء للشيطان".

ولم يتضح ما إذا كان انتقاؤه لهذه الألفاظ هي إشارة غير مباشرة إلى حليفة إسرائيل القوية الولايات المتحدة التي وصفها رجال الدين الإيرانيون بانها "الشيطان الأكبر".

وكثيرا ما تشيد إيران بالفلسطينيين بسبب ما تقول إنها مقاومة للاحتلال الإسرائيلي. ورأت إيران الحرب التي خاضها حزب الله اللبناني وإسرائيل في الصيف الماضي انتصارا للجماعة اللبنانية.

وفيما قال أحمدي نجاد إن إيران لا تشكل تهديدا لإسرائيل قال مسؤولون إيرانيون إن طهران سترد بسرعة على أي هجوم إسرائيلي. وتكهن بعض المحللين بأن تحاول إسرائيل تدمير المواقع الذرية الإيرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى