أمن أبين: المقبوض عليهم متهمون بسرقة محلات تجاريةوليسوا معتقلين على ذمة الشغب

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» توضيحا من الأخ عقيد ركن بدر سالم المستدح، مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بأبين.. فيما يلي نصه:

«طالعتنا صحيفتكم في عددها رقم 5171 الصادر بتاريخ 2007/8/14م يوم الثلاثاء في الصفحة الرابعة بخبر تحت عنوان (أبناء مودية يطالبون بالإفراج الفوري عن معتقلي عدن وأبين).

وعليه نود أن نعقب على ما نشر في صحيفتكم، حيث نحيطكم علما بأن ما جاء في الخبر من معلومات قمتم بنشرها غير صحيحة، وهنا نوضح الصحيح كما يلي:

تم الاتصال بالأخ نائب مدير البحث الجنائي بالمحافظة الذي أفادنا مشكورا بالتالي: إن الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في الخبر وعددهم ستة وهم: ثابت رشاد عبدالحبيب، مازن مطري صومل، سامي أحمد حمدين، حجير حمود بوعلة، علي حجير باعامر، سعيد الزيدي.. المسجونين على ذمة أحداث الشغب ليوم الجمعة 2007/7/20م التي أعقبت مباراة كرة القدم بين فريق حسان الرياضي مع ضيفه نادي شعب إب.. أن المذكورين متهمون في قضية جنائية وليسوا معتقلين كما جاء في الخبر.. وعند القبض عليهم أثناء أحداث الشغب وجد بحوزتهم مسروقات قاموا مستغلين أحداث الشغب بسرقتها ونهبها من المحلات التجارية والباعة المتجولين الذين كانوا في وقتها بسوق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (يطلبون الله).

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وإحالتهم مع أوليات القضية والمسروقات إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات تمهيدا لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل على ما ارتكبوه.

كما أننا نأمل منكم عند نشر مثل هذه المواضيع التحري والدقة والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها حتى تكونوا رأيا عاما يخدم أمن البلاد وليس الخارجين عن النظام والقانون وهو ما يتناسب مع قانون الصحافة والمطبوعات ولما من شأنه المصلحة العامة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى