الانتقادات تبدأ في ملاحقة شوستر قبل انطلاق (الموسم الجديد )

> مدريد «الايام» رويترز:

>
تعهد الالماني بيرند شوستر بإعادة الكرة الجميلة والممتعة الى فريق ريال مدريد عندما تولى مسؤوليته بعد الاستغناء عن الايطالي فابيو كابيلو في نهاية الموسم الماضي..لكن المدرب الالماني لم يكن يتصور على الارجح المصير الذي سيلقاه فريقه في اول مباراة يقوده فيها على ملعبه حيث شاهده وهو يتجرع هزيمة قاسية بخمسة اهداف لثلاثة امام اشبيلية في لقاء الاياب لبطولة كاس السوبر الاسبانية أمس الأول الاحد.

فبعد أن خسر فريقه اللقاء الاول بهدف للاشيء الاسبوع الماضي تحدث شوستر عن فرص فريقه في التعويض ولكن اشبيلية سرق الاضواء من خلال عرض رائع للكرة الهجومية..وأصبح اشبيلة اول فريق يسجل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد منذ موسم 2002/ 2003 بفضل ثلاثية المهاجم فريدريك كانوتي وثنائية لاعب خط الوسط البرازيلي ريناتو..ومع أن الريال تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف إلا أنه لم يأخذ حذره من فريق اشبيلية الذي يدربه خواندي راموس والذي حصد خامس لقب له خلال 15 شهرا فقط.

وقال شوستر أنه لا يشعر بالقلق من الهزيمة لكن ردوده العنيفة على اسئلة الصحفيين عقب المباراة أعطت انطباعا مختلفا..وردا على سؤال حول عدم مشاركة صانع الالعاب جوتي من البداية قال المدرب الا لماني:«لا أفهم لماذا تتدخلون في عملنا معشر الصحفيين».

وأضاف:«أنا لا أتدخل في عملكم لأني لا أمتلك المؤهلات وأنتم لا يمكنكم الحكم على كل شيء لانني الذي أتعامل مع اللاعبين كل يوم».. وردا على سؤال حول ما إذا كان يشعر بالقلق من الاخطاء الدفاعية في فريقه انتقد شوستر الحكم وقال انه يشعر بقلق أكبر على افتقاد الفريق للفعالية في الهجوم..وأضاف:«من السهل أن تلقي باللوم على الدفاع عندما يدخل مرماك خمسة أهداف ولكن هناك بعض الاخطاء العامة تؤدي الى دخول هذه الاهداف كما أن الحكم أخطأ أيضا»..وتابع بقوله «ما يشغل بالي أكثر هو أننا لا نخلق فرصا للتهديف».. وأمام شوستر أقل من أسبوع لحل المشاكل قبل أن يلتقي مع اتليتيكو مدريد في افتتاح الدوري الاسباني..وفي حالة إخفاق الريال في الفوز على غريمه في المدينة يوم السبت فإن المد رب الالماني سيجد نفسه أمام المزيد من الاسئلة الصعبة التي تحتاج لإجابة.

كأس العالم للناشئين: فوز كبير لتونس على بلجيكا

حقق منتخب تونس فوزا كبيرا على نظيره البلجيكي 2-4 أمس الاثنين في تشانغوون في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس العالم الثانية عشرة في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر المقبل .. وسجل اسامة البوغانمي (20) وخالد العياري (24) ويوسف المساكني (42 و79 من ركلة جزاء) اهداف تونس، ونيل ديبوو (27) وكيفن كيس (36) هدفي بلجيكا..وتصدرت تونس المجموعة بفارق الاهداف أمام طاجيكستان التي هزمت الولايات المتحدة 3-4.

معاقبة حكم مباراة ليفربول وتشلسي

عوقب الحكم بوب ستايلز الذي قاد أمس الأول الاحد مباراة قمة المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بين ليفربول وضيفه تشلسي (1-1) بحرمانه من قيادة إحدى مباريات المرحلة المقبلة، حسب ما أعلن أمس الاثنين كيث هاكيت رئيس لجنة الحكام..وكان ستايلز احتسب في مباراة أمس الأول التي احتضنها ملعب «انفيلد»، ركلة جزاء لمصلحة تشلسي أثارت الكثير من الاحتجاجات كما أنه وجه انذارا للاعب وسط الفريق اللندني الغاني ميكايل إيسيان الذي كان يملك إنذارا سابقا، ثم بدل قراره معتبرا أنه كان يقصد بها القائد جون تيري الذي أنذر في الحادثة عينها.

وكان ليفربول تقدم حتى الدقيقة 62 عبر مهاجمه الجديد الاسباني فرناندو توريس، قبل ان يحتسب ستايلز ركلة جزاء «وهمية» على المدافع الدنماركي دانيال آغر ولمصلحة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، فانبرى لها فرانك لامبارد بنجاح.

جالاس مدافع فرنسا وآرسنال يغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع للإصابة

قال نادي آرسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان قائده وليام جالاس سيغيب عن الملاعب ثلاثة اسابيع بسبب اصابة في الفخد.وجرى ضم جالاس الى تشكيلة المنتخب الفرنسي لمباراته الودية غدا الاربعاء امام سلوفاكيا..وأصيب المدافع الفرنسي في التحام مع روكي سانتا كروز خلال مباراة آرسنال مع بلاكبيرن روفرز أمس الأول الاحد والتي انتهت بالتعادل 1-1..وقال ارسين فينجر مدرب آرسنال لموقع آرسنال على الانترنت:«سيبتعد جالاس عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع».

اتحاد الكرة المصري يسمح بمشاركة وسام العابدي مع الزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم رفع تعليق قيد المدافع التونسي وسام العابدي والموافقة على مشاركته في مباريات نادي الزمالك اعتبارا من أمس الاثنين..وكان الزمالك دخل في خلاف مع نادي الصفاقسي التونسي الذي كان يلعب له العابدي بشأن سداد القيمة المالية للتعاقد في الموعد المتفق عليه بينهما ليتم تعليق قيد اللاعب التونسي في قائمة الفريق المصري.

لكن الاتحاد المصري قال بموقعه على الانترنت:«على ضوء الخطاب المرسل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والخاص باللاعب المصري حسني عبد ربه والذي أشار فيه القاضي المستقل إلى أنه كقاعدة عامة في حال نشوب أي نزاع تعاقدي بين ناديين فإن ذلك يجب ألأ يؤثر على مستقبل اللاعب خاصة فى حالة إبداء رغبته بوضوح فى الوفاء بالتزاماته تجاه ناديه» .. وأضاف:«ولما كان قد حدث فعلا خلاف تعاقدي بين ناديي الزمالك المصري والصفاقسي التونسي والخاص بتحويل القيمة المالية للتعاقد في التوقيت المتفق عليه وقيام نادي الزمالك بتقديم ما يفيد تحويله المبلغ المطلوب لذا فقد دخل الناديان فى خلاف تعاقدي لا يمنع اللاعب محل الخلاف (العابدي) من المشاركة مع ناديه المصري وفقا لرغبته التي قدمها كتابة وعقده الساري المفعول» .. وسيشارك العابدي مع الزمالك في مباراته أمام بلدية المحلة يوم السبت المقبل في الاسبوع الثاني للدوري المصري الممتاز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى