معرض ألماني للنحت في معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن

> «الأيام» عبدالقادر باراس:

>
السفير الألماني ميشائيل كلوربيرشتولد وبجانبه الفنان هارالد بيرك
السفير الألماني ميشائيل كلوربيرشتولد وبجانبه الفنان هارالد بيرك
أقام الفنان الألماني النحات هارالد بيرك، أمس، معرض التماثيل بالتنسيق مع السفارة الألمانية وقنصليتها في عدن بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة والذي يأتي في اطار الحوار الثقافي اليمني- الألماني الذي يلعب الشباب فيه دوراً بارزاً.

وقد افتتح المعرض سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في اليمن السيد ميشائيل كلور بير شتوله.

واحتوى المعرض على الأعمال النحتية واللوحات الفنية التي صاغها الفنان خلال فترة عمله في اليمن رساماً للحفريات ضمن بعثة الآثار الألمانية.

وقال الفنان إنه اكتشف أن الطين يمكن أن يشكل مادة لإنتاج أشكال فنية جديدة ومعبرة.

وضمت أعماله عدة مجسمات نحتية لرؤوس طينية محروقة ولوحات نحتية مستوحاة من البيئة اليمنية في كل من صبر بلحج وزنجبار في أبين وشبام حضرموت، ولوحات طباشيرية مصممة بالفحم. ويعتبر هذا المعرض هو الأول للفنان في عدن.

وسيتم اليوم إعداد دورة تدريبية لأكثر من 20 طالبا من معهد الفنون الجميلة.

ويفتح المعرض يوميا حتى الـ 5 من سبتمبر القادم من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وفي نهاية المعرض سيتم عرض نتاج ورشة العمل الفنية التي يشترك فيها الفنان الألماني مع طلبة معهد الفنون الجميلة بعدن.وحظي المعرض بإقبال كبير من المهتمين بالفنون التشكيلية ومن الزوار للاطلاع على أشكال الثقافة والفنون.

وكان من ضمن الحضور د. حسين باسلامة عميد كلية الاداب جامعة عدن، والسيد كريستيان هاوكه مسئول الشئون الثقافية والعلاقات العامة بالقنصلية الالمانية بعدن.

جدير بالذكر ان النشاط الثقافي الالماني المتمثل بالجانب التشكيلي يشهد نموا فقد سبق هذا المعرض ان اقامت في عدن الفنانة الالمانية ماريانا ماندا في اواخر يناير الماضي معرضاً تشكيلياً للحروف العربية والتي استوحتها خلال فترة مكوثها في اليمن ضمن عملها في بعثة الاثار الالمانية في مارب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى