مدير الصحة بأبين:نؤكد أن مبنى مستشفى أحور قديم وتم بعد زيارة الرئيس اعتماد مبنى جديد

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيباً من الأخ د. سالم ناصر جابر، مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين على خبر منشور في الصحيفة.. وعملا بحق الرد ننشر نصه: «طالعتنا صحيفة «الأيام» في عددها الصادر يوم الأحد الموافق 12 أغسطس 2007م رقم 5169 بعنوان (ابناء أحور يلوحون بإغلاق المستشفى والوحدات الصحية..).وعليه عملا بحق الرد نود في البداية أن نعبر عن تقديرنا لـ «الأيام» ونحب أن نوضح لكم وللقارئ الكريم أننا في مكتب الصحة العامة والسكان قد عملنا على وضع جملة من الحلول والمعالجات في إطار اختصاصنا.. حيث عملنا بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية على تعيين مدير مكتب الصحة منذ بداية يوليو الماضي بناء على مقترح مقدم من السلطة المحلية بالمديرية ودعوته بعد تسليم عمله إلى المحافظة بغرض تقديم صورة متكاملة عن طبيعة عمل المستشفى والوحدات الصحية، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فقد عمل مكتب المحافظة خلال السنوات الماضية على:

-1 توفير سيارة إسعاف جديدة.

-2 تزويد المستشفى بجهاز تخطيط قلب، جهاز كالورميتر مختبر، فرشان أسرّة وغيرها من اللوازم الطبية.. وتوظيف فني مختبر وتوظيف أربعة أطباء ، وحاليا يعمل في المستشفى طبيب وطبية ولأول مرة تعمل طبيبة في هذه المنطقة.. وقد باشرت عملها منذ عام ونحن بصدد توظيف طبيبة أخرى خلال هذا العام إن شاء الله. وبالنسبة لوضع المستشفى نؤكد أن المبنى قديم فعلا لكن وبعد زيارة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح لأحور تم اعتماد مبنى جديد ويجري العمل فيه حالياً حيث بلغت نسبة الإنجاز %70 بتكلفة 80 مليون ريال، وعند زيارة معالي وزير الصحة د. عبدالكريم راصع الأسبوع الماضي إلى المحافظة بحثنا معه ضرورة تأثيث المستشفى الجديد العام القادم وإدراج ذلك ضمن البرنامج الاستثماري للوزارة.وبصدد الوحدات الصحية فإن مجموعها في أحور يصل ألى 7 وحدات تعمل بشكل جيد اعتمادا على كادر محلي من أبناء مديرية.. كذلك تم إعادة تأهيل وحدتي حناد ووادي بن سعد، ونحن بصدد الاتفاق مع السلطة المحلية حول تأثيثهما بشكل عاجل.

وفي مجال الرعاية الصحية الأولية فإن سير عملية التحصين الروتيني خلال ستة أشهر بلغت %60 والإيصالي بنسبة %20 ونأمل أن ترتفع النسبة إلى %90 نهاية العام.

وما نحب الإشارة إليه أن السلطة المحلية من أبناء المديرية المعنيين بالدرجة الأولى في الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي. واعتمادا على كشف الراتب للقوى الوظيفية في المديرية فإن إجمالي القوى الوظيفية 110 موظفين وموظفات، ونهيب بالسلطة المحلية ومدير مكتب الصحة بالمديرية الوقوف أمام مظاهر الغياب والرفع إلينا أولاً بأول، ونعد هذا من صميم واجبهم.مرة أخرى نشكر لكم نشر تعقيبنا هذا عملا بحق الرد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى