الشرطة تشتبك مع زوار للمقدسات الشيعية في كربلاء بالعراق

> كربلاء «الأيام» رويترز :

>
اجراءات امنية مشددة
اجراءات امنية مشددة
قتلت الشرطة ثلاثة أشخاص أمس الإثنين في اشتباكات مع زوار للمقدسات الشيعية في مدينة كربلاء حيث احتشد عشرات الآلاف من الشيعة في واحد من أقدس الأيام في التقويم الشيعي.

وقال مصور لرويترز انه رأى جثة واحدة على الاقل ممددة على الارض في الشارع قرب فندقه الواقع بين مسجدي الإمام الحسين والإمام العباس وظلت هناك على مدى ساعتين.

وقالت الشرطة إنها فتحت النار على حشد كبير من الزوار الغاضبين من التدابير الأمنية المشددة المطبقة في المدينة,وأدى ذلك لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 13. وأطلقت الأعيرة النارية بعدما بدأ الزوار يشتبكون مع رجال الشرطة.

وقال قائد شرطة كربلاء العميد رائد شاكر إن عشرة آلاف من رجال الشرطة و5000 جندي نشروا لحراسة المدينة خلال الاحتفالات التي تقام غدا وبعد غد في ذكرى ميلاد الإمام محمد المهدي في القرن التاسع.وهو الإمام الأخير في الأئمة الإثنى عشر المقدسين عند الشيعة.

ويعتقد الشيعة إن الإمام محمد المهدي لم يمت وأنه سيعود لينقذ بني البشر.

وعادة ما تطبق إجراءات أمنية مشددة خلال مثل هذه الشعائر الدينية حيث تمنع السيارات من المرور ويجري تفتيش ذاتي للزوار قبل الدخول إلى ساحات الاحتفال.

وعلى مدى الأيام الماضية يتجمع زوار شيعة في كربلاء قادمين من بغداد التي تبعد 110 كيلومترات شمالا ومن مدن وبلدات شيعية سيرا على الأقدام,واستهدفت المناسبات الشيعية من جانب المسلحين من العرب السنة,ولكن حتى الآن لم تقع حوادث في هذه المناسبة.

وقالت الشرطة في بلدان الإسكندرية واللطيفية جنوبي بغداد إن مسلحين قتلوا أحد زوار المقدسات الشيعية وأصابوا خمسة آخرين.

وقتلت امرأة من زوار المقدسات الشيعية وأصيب ستة منهم ثلاثة أطفال أمس في حادث إطلاق نار من سيارة متحركة في حي الدورة السني بجنوب بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى