سريلانكا تقول إن تسعة متمردين تاميل قتلوا في اشتباكات

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش السريلانكي أمس الإثنين إن قتالا تجدد بين قواته ومقاتلي نمور التاميل مما أسفر عن مقتل تسعة مسلحين وإصابة خمسة جنود في شمال غرب البلاد.

وخاضت القوات السريلانكية معركتين منفصلتين مع المتمردين أمس الأول في منطقة مانار في شمال غرب البلاد على الحدود مع منطقة فافونيا المجاورة حيث يتركز القتال حاليا بعد سقوط آخر معقل للمتمردين في الشرق.

وقال البريجادير براساد سامارسينغ المتحدث باسم الجيش "واجهت قواتنا دفعتين من عناصر جبهة نمور تحرير تاميل إيلام متقدمين نحو خط جبهتهم... قتل تسعة من عناصرهم. أصيب خمسة من جنودنا."

ولم يتسن على الفور الاتصال بجبهة نمور تحرير تاميل إيلام التي تحارب الحكومة لإقامة وطن مستقل للتاميل في شمال وشرق سريلانكا للتعليق.

وقال سامارسينغ إن 1258 من أفراد الجيش والشرطة وقوات الأمن قتلوا منذ ديسمبر كانون الأول عام 2005 كما لقي أكثر من ألفين من مقاتلي نمور التاميل حتفهم في الوقت الذي عادت فيه الجزيرة مجددا إلى الحرب الأهلية التي استمرت في البلاد لمدة 20 عاما والتي أسفرت عن سقوط نحو 70 ألف قتيل منذ عام 1983 .

ويقدر مراقبون للهدنة بين الجانبين من دول اسكندنافية أن نحو 5000 شخص بينهم أفراد من قوات الأمن والمتمردون والمدنيون قتلوا منذ نهاية عام 2005 عندما عاد العنف بين الجانبين بعد نحو أربع سنوات من وقف إطلاق النار.

ووقع القتال أمس في الوقت الذي أبطلت فيه قوات الأمن ثلاث قنابل يعتقد أن نمور التاميل قاموا بزرعها بينها واحدة في كاندي العاصمة القديمة حيث يحضر الآلاف مهرجانا بوذيا.

وجاء اكتشاف قنبلة في كاندي قبل أيام فقط من الموعد المقرر لحضور اللفتنانت جنرال تين سين من مجلس الحكم العسكري في ميانمار المهرجان السنوي اليوم الثلاثاء مع الرئيس ماهيندا راجاباكسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى