محافظ عدن يستقبل السفير البريطاني ويتبادلان الحديث حول قضايا المظاهرات والاعتصامات

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن لدى لقائه السفير البريطاني أمس
محافظ عدن لدى لقائه السفير البريطاني أمس
استقبل الاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس السيد تيم تورلو، السفير البريطاني المعتمد لدى الجمهورية اليمنية,وخلال اللقاء تبادل الطرفان العديد من القضايا المشتركة بين البلدين الصديقين، وتطرقا إلى ما يسببه الإرهاب من مشاكل واضطرابات.

وأكد الأخ أحمد محمد الكحلاني أن الدين الإسلامي ينبذ العنف والتطرف وهو دين تسامح «وقد حرم ديننا الحنيف قتل النفس وهو من أهم تعاليم الدين الإسلامي».

منوها بأن من يقومون بالأعمال الإرهابية يسيئون إلى بلادنهم وإلى دينهم، مشيرا إلى أن السلوك الإرهابي ليس من سلوك الإنسان المسلم .

إلى ذلك أشار الأخ المحافظ في حديثه إلى أن قيادة المحافظة تعمل حاليا على تحسين حديقة الملكة (فيكتوريا) الواقعة بمديرية التواهي، بالإضافة إلى وجود فكرة لإعادة تأهيل فندق كريسينت (الهلال) الذي يضم الجناح الملكي الذي أقامت فيه الملكة اليزابيث الثانية عند تواجدها في عدن، متمنيا ان يكون هناك تعاون مشترك لتأهيل مستشفى الجمهورية الذي كان يعرف باسم مستشفى (الملكة)، موضحا أن تلك المواقع تجسد تاريخ العلاقة اليمنية البريطانية، وخاصة مدينة عدن.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى الأحداث التي تجري حاليا في اليمن ومنها الاعتصامات والتظاهرات، وأبلغ الأخ المحافظ السفير البريطاني بأن قانون التظاهرات لا يسمح بإقامة مثل هذه التظاهرات إلا بتصريح مسبق من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالأمن، موضحا أنه لا يوجد من تقدم بطلب تصريح لهذه التظاهرات.

ومن جانبه أعرب السيد تورلو عن سعادته بوجوده في اليمن، وخاصة عدن، التي كان يتمنى أن يزورها في السابق، مؤكدا أن بريطانيا ممثلة بسفارتها تعمل في قطاعات التعليم والإدارة المالية والتجارة ومن خلال قسم التنمية بالسفارة بالإضافة إلى قطاعات أخرى.

وأشار سعادة السفير إلى اتفاقية مشركة للتنمية لمدة عشر سنوات ستوقع لتطوير مشاريع تجسد العلاقات التاريخية بين البلدين، ومنها التنمية الاقتصادية ممثلة بالميناء والسياحة.

وفي ختام اللقاء قدم الأخ المحافظ درع المحافظة للسفير.

حضر اللقاء الأخ جميل محمد أنور، مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بديوان محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى