البنتاجون يخطط لشن هجوم واسع لثلاثة أيام علي إيران

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

> قال خبير أمريكي في الأمن القومي إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تخطط لشن ضربات جوية علي 1200 هدف في إيران بغية القضاء علي القدرات العسكرية الإيرانية في ثلاثة أيام.

ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية في عددها الصادر أمس الأحد عن أليكس ديبات، مدير قسم الإرهاب والأمن القومي في مركز نيكسون، قوله الأسبوع الماضي إن خبراء التخطيط في العسكرية الأمريكية لا يعتزمون شن هجمات محدودة علي المنشآت النووية الإيرانية ولكنهم يعتزمون " القضاء علي القوات الإيرانية بالكامل".

وكان ديبات يتحدث في اجتماع نظمته "ناشيونال انترست" المجلة الدورية المحافظة المعنية بالسياسية الخارجية وقال للصنداي تايمز إن العسكرية الأمريكية توصلت إلي أن " سواء كانت الضربات محدودة أو واسعة النطاق فإن الرد الإيراني سيكون سواء." وأضاف قائلا " إنها عملية حسابية استراتيجية مشروعة جدا."

وكان الرئيس الأمريكي قد صعد الأسبوع الماضي من حدة هجومه علي طهران متهما إياها بوضع الشرق الأوسط تحت شبح هولوكوست نووي، وحذر من أن الولايات المتحدة وحلفائها سيواجهون إيران قبل فوات الأوان.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر لها في واشنطن إن درجات الحرارة آخذة في الارتفاع داخل الإدارة وأن بوش يرسل برسائله إلي جمهور واسع يشمل إيران وأعضاء مجلس الأمن الذين يحاولون تخفيف العقوبات المفروضة علي طهران بسبب برنامجها النووي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى