السفير البريطاني يزور غرفة عدن التجارية .. على الحكومة البريطانية أن تعيد أمجاد المعهد الفني بالمعلا ومكانة اللغة الإنجليزية إلى ما كانت عليه قبل الاستقلال

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن، ظهر أمس الاثنين سعادة تيم تورلو سفير صاحبة الجلالة البريطانية بصنعاء، حيث رحب به رئيس الغرفة وبالحاضرين مستعرضا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين اليمن وبريطانيا، وخصوصا علاقة بريطانيا بعدن، وقدم شرحا مفصلا عن الميناء وصناعة الملح والمواقع التاريخية وقلعة صيرة، كما استعرض الهموم والمعوقات التي عاشتها عدن والقطاع الخاص خلال الحكم الاشتراكي الذي أدى إلى نزوح أكثر من نصف مليون إلى الشمال ودول الخليج، ومنهم تجار كبار، مشيرا إلى «تحسن أحوال القطاع الخاص الذي بدأ بالعودة إلى الوطن.. وقد حرصنا في الغرفة التجارية والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الذي أتشرف بكوني نائب رئيسه، والجهات الحكومية ذات العلاقة على تعزيز دور القطاع الخاص وإفساح المجال أمامه في الشراكة لتحقيق التنمية الوطنية المنشودة».

واختتم رئيس الغرفة كلمته الترحيبية بتقديم نبذة عن نشأة الغرفة وتاريخ صدور تأسيسها الذي قدمه وفد بريطاني للغرفة عام 1996م.

وعبر أعضاء مجلس الغرفة عن أملهم بأن تحيي الحكومة البريطانية أمجاد اللغة الإنجليزية بعدن بتفعيل المجلس الثقافي البريطاني والمعهد الفني بالمعلا الذي تخرج فيه خيرة مهندسي عدن والمناطق الجنوبية عامة.

من جانبه عبر سعادة السفير عن شكره وتقديره لأعضاء الغرفة، مؤكدا رغبة رجال الأعمال البريطانيين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتوفر في المنطقة الحرة، موضحا أنه شعر بالرغبة الجادة لدى المسئولين في المحافظة بتحسين البنى التحتية وتشجيع الاستثمارات.

وأعرب سعادته عن سروره بالمقترحات المقدمة، وقال إن من أول اهتماماته ملف التعليم الفني وتفعيل دور المجلس الثقافي البريطاني .

حضر اللقاء الأخوة سالم محمد السعدي، أبوبكر سالم باعبيد، عمر حسن العمودي، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، م. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى