حركة طالبان الافغانية تتعهد بقتل مزيد من الاجانب

> كابول «الأيام» سيد صلاح الدين :

>
المتحدث باسم طالبان قاري محمد يوسف
المتحدث باسم طالبان قاري محمد يوسف
قال متحدث باسم حركة طالبان في افغانستان ان الحركة تخطط لخطف وقتل مزيد من رعايا الدول الاجنبية التي تخدم قوات منها تحت قيادة حلف شمال الاطلسي والجيش الامريكي في البلاد.

ويأتي هذا التعهد بعد ايام من قيام طالبان باطلاق سراح 19 رهينة من كوريا الجنوبية بعد ان ابرمت حكومتهم اتفاقا قال منتقدون انه يصنع سابقة خطيرة قد تؤدي الى مزيد من اعمال الخطف ويجعل الحياة أكثر خطورة بالنسبة للاجانب.

وقال المتحدث باسم طالبان قاري محمد يوسف لرويترز بالتليفون من مكان مجهول "اننا نعتبر ان (الخطف) ذراع يمكن ان يساعدنا في توجيه ضربة الى العدو."

واضاف "خطف ... وقتل (رعايا) تلك الدول التي جاءت لابادة امة افغانستان من الاعمال التي تقمع العدو."

وقال يوسف وهو واحد من اثنين يتحدثان باسم طالبان ان الحركة لن تستهدف رعايا دول اجنبية ليس لديها قوات في افغانستان.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه في الاسبوع الماضي قالت كوريا الجنوبية انها ستسحب رعاياها المدنيين من افغانستان بحلول نهاية اغسطس اب وانها ستسحب 200 جندي يعملون اطباء ومهندسين بحلول نهاية العام,وسحب القوات مخطط له بالفعل من قبل.

وتخلت طالبان من جانبها عن مطلبها الرئيسي بالافراج عن المسلحين السجناء.

وقال قائد كبير في طالبان طلب عدم نشر اسمه في مطلع الاسبوع ان الاتفاق شمل دفع فدية تزيد قميتها على 20 مليون دولار ستستخدم في شراء اسلحة وتمويل الهجمات الانتحارية.

واعقبت تصريحات هذ القائد شائعات واسعة النطاق عن دفع فدية انتشرت في افغانستان وكوريا الجنوبية.

وقال مسؤولون افغان انه تم التوصل الى هذا الاتفاق بعد سلسلة مفاوضات وجها لوجه بعد ان قتلت الحركة رجلين من المجموعة التي يبلغ عدد افرادها 23 معظمهم من النساء. وقال دبلوماسي اجنبي ان طالبان بدأت المفاوضات بطلب 20 مليون دولار.

ونفت حكومة كوريا الجنوبية كما نفى يوسف المتحدث باسم طالبان انه تم دفع فدية لكن عندما سئل عن هذه الفكرة في وقت سابق من الاسبوع لم يرد متحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي بطريقة مباشرة وقال ان الحكومة فعلت ما هو ضروري. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى