مقتل جنديين من حلف الاطلسي وعشرات من مسلحى طالبان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الامريكي ان جندييين من قوات حلف شمال الاطلسي قتلا في جنوب افغانستان أمس الأربعاء بعد يوم من مقتل أكثر من 30 من المسلحين في مناطق جنوبية تعج بمقاتلي طالبان.

وقال مسؤول اقليمي في تصريحات منفصلة ان عدة مدنيين قتلوا في عملية شنتها قوات تقودها الولايات المتحدة ضد مسلحين يشتبه في انهم اعضاء في حركة طالبان في منطقة غزنة في جنوب البلاد أمس الأربعاء.

وأكد الجيش الامريكي العملية قائلا ان الذين قتلوا متشددون لكنه لم يقر بأن اشخاصا غير محاربين اصيبوا. ولم يذكر تفاصيل بشأن جنسية الجنديين اللذين قتلا من قوات حلف شمال الاطلسي تمشيا مع السياسة المتبعة أو اين حدث هذا.

وتصاعدت اعمال العنف خلال التسعة عشر شهرا الماضية في افغانستان وهي أكثر الفترات دموية منذ ان اطاحت قوات بقيادة الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001 بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.

وقال الجيش الامريكي ان نحو 20 مسلحا قتلوا في اشتباكين منفصلين في اقليم قندهار الجنوبي أمس الأول بينما قتل عشرة مسلحين اخرين في قتال في اقليم ارزكان المجاور.

ونفت طالبان ان أيا من مقاتليها قتل ولم ترد تقارير مستقلة بشأن ما حدث.

وقال الجيش الامريكي في بيان "فشلت محاولتان لنصب كمين في الرابع من سبتمبر حيث تصدت قوات الامن الوطني الافغانية التي تلقت معلومات من قوات التحالف وقتلت نحو 20 من مقاتلي العدو في معارك منفصلة في اقليم قندهار الشمالي."

واضاف الجيش الامريكي ان مقاتلي طالبان هاجموا موقع مراقبة بالقرب من قاعدة للتحالف في اقليم ارزكان بقذائف صاروخية.

وهذه الاشتباكات هي الاحدث في عدد من المواجهات في الجنوب الذي تهيمن عليه طالبان في الاسابيع الاخيرة حيث تقول قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة انها قتلت مئات المسلحين. واعترفت طالبان ببعض الخسائر لكنها تقول ان القوات الافغانية والاجنبية تبالغ بشدة في اعداد القتلى,وقتل أكثر من 7000 شخص اثناء تلك الفترة.

وقالت قوة المعاونة الامنية الدولية أمس الأربعاء ان 227 مدنيا افغانيا قتلوا واصيب 646 منذ بداية العام. ولم تذكر تفاصيل عن عدد الجنود الذين قتلوا في انفجار قنابل تزرع على جانب الطريق.

وتقول الحكومة الافغانية ان منظمات الاغاثة ذكرت ان 350 مدنيا قتلوا في عمليات شنتها القوات الغربية حتى الان هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى