في بيانات تضامنية مع «الأيام» والناشرين والكاتب أحمد عمر بن فريد:لا نملك إلا وضع كل قضايانا على الطاولة بدلا من أن نكون نحن وبلادنا موضوعين على طاولات الآخرين

> محافظات «الأيام» خاص:

> تلقت «الأيام» سيلاً من البيانات والرسائل التضامنية مع «الأيام» والزميلين الناشرين هشام وتمام باشراحيل وأسرة «الأيام» والكاتب أحمد عمر بن فريد فيما يلي نصها:نطالب بوضع حد لنشرات «النص كم»

«تابعنا بقلق بالغ ما تعرض ويتعرض له عقلاء المجتمع ودعاة معالجة الصعوبات في الضوء وعلى طاولات الحوار من تهديدات وأفعال مشينة تسيء إلى الأمن والسكينة العامة وتدفع باتجاه المعالجات القمعية بدلا من المعالجات المسئولة، من منطلق كوننا شركاء وطن ومسؤولية لا نملك إلا وضع كل قضايانا على الطاولة بدلا أن نصبح نحن وبلادنا موضوعين على طاولات الآخرين.

إن أساليب زوار الفجر التي طالت الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد تعكس صورة من صور البلطجة التي أصبحت تتحكم في كثير من شؤون حياتنا من التعدي على حقوق الناس إلى تعريض حياتهم للخطر دون أدنى اعتبار للحقوق الإنسانية والقانونية للمواطنين، وما تعرض له الكاتب أحمد عمر بن فريد يمثل (درك) الاستهتار بحياة الناس الذي طال حتى عقلاء المجتمع.

والحال كذلك فيما تعرض له الأستاذ هشام محمد باشراحيل، رئيس تحرير «الأيام» وناشرا وأقلام «الأيام» من إساءات وتهديد على صفحات (نشرات النص كم) التي تذهب بعيداً عن معالجة قضايا المجتمع بالتهجم والتهديد والإساءة لعقلاء المجتمع وقادة فكره.

وإننا في الوقت الذي نحذر من خطورة هذه الممارسات فإننا ندينها بشدة ونعتبرها تهديداً خطيراً لأمن وسلامة المجتمع قد تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها، ونطالب السلطات المختصة بوضع حد لنشرات صناعة الأزمات وكشف مرتكبي الخطف والاعتداء على الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد، ونطالب الأحزاب ومنظمات وهيئات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ممارسة كافة الضغوط الممكنة على جهات الاختصاص لوضع حد لمثل هذه الممارسات المشينة التي قد تدفع بأطراف وأفراد المجتمع إلى معالجة خلافاتهم في (الظلام) وبأساليب البلطجة والتقطع بدلا من معالجتها تحت الشمس وعلى طاولات الحوار.

علي هيثم الغريب كاتب صحفي وناشط حقوقي وسياسي، محمد عبدالله الموس كاتب صحفي وناشط سياسي، علي محمد السعدي ناشط سياسي عضو مجلس تنسيق المتقاعدين، محمد عمر يافعي ناشط سياسي، علي الكثيري كاتب صحفي وناشط سياسي، محمد صالح أحمد ناشط سياسي، محمد عمر الحسني ناشط سياسي، عصام محمد الشرعبي ناشط سياسي، أحمد عمر حسينكاتب وناشط سياسي، سالم لعور صحفي وناشط سياسي، أحمد المدحدح صحفي وناشط سياسي، السفير قاسم عسكر، عمر أحمد جبرات ناشط سياسي، د. شيخ عبدالحافظ أكاديمي، د. فهد عبدالمحسن سعيد أكاديمي، د. منصر عبدالله عفيف أكاديمي، عوض بن عوض الصلاحي عضو محلي لحج، محمد محسن القيدعي عضو محلي المفلحي، محمد زين بن شجاع شاعر، راجح بن منصور عميد عسكري، محسن ناصر سعيد مدرس، فضل على علاية كلية التربية لحج، فاروق ناصر علي كاتب صحفي وناشط سياسي، محمد أحمد الدرب ناشط اجتماعي وسياسي، د. محسن وهيب عميد تربية لحج، د. صالح علي سعيد أكاديمي، العميد صالح أحمد العيسائي رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين يافع، العميد عقيل ماطر رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين رصد، صالح مسعود شخصية اجتماعية يهر، عميد محمد صالح طماح عضو مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين عدن، حسين زيد بن يحيى رئيس حزب الحق (أبين، عدن)، د. سعودي علي عبيد أكاديمي، علي حسن البجيري شاعر وناشط سياسي، علي المعلم ناشط سياسي، صالح أحمد الجريري ناشط سياسي، فؤاد راشد مدير موقع حضرموت نيوز، صلاح عمر البيتي صحافي، حسن عمر باصالح ناشط حقوقي، سند محسن بايعشوت صحافي، علي سالم اليزيدي صحافي، سالم العبد صحافي وإعلامي، محمد حسن الحداد صحافي.

استنكار قبيلة آل عتيق لما تعرض له ولدهم العميد ناصر علي النوبة

«نعرب عبر صحيفتكم «الأيام» عن شجبنا واستنكارنا للعمل اللا خلاقي والمأزوم تجاه ولدنا ناصر علي نوبة، حيث تم اقتحام منزله واقتياده إلى جهة غير معلومة مساء يوم 2007/9/2م .. ونحمل السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالأخ المحافظ والأخ مدير أمن المحافظة مسئولية أي مكروه يحدث لولدنا ناصر علي نوبة، مطالبين بالإفراج عنه فوراً لما يمثله ذلك العمل من اعتداء على الحريات العامة وعدم الاحترام للأعراف أو الدستور والقوانين النافذة.

عنهم: ناصر بريك ناصر عتيقي، صالح ناصر أحمد مجرن، جمال علي عوض الزوكا، مسعد عبدالله محمد بن سلامة، زغلول علي غمض عتيقي، ياسر صالح عوض الزوكا».

مشايخ وأعيان المراقشة والجعادنة: تهديد باشراحيل وبن فريد إفلاس مؤدي للهاوية

«إن ما حصل للأخ العزيز الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد من اختطاف لهو عمل جبان لا يرضي الله عز وجل ولا ترضاه الشرائع السماوية، وهذا يدل على إفلاس وانهيار النظام وسوف يسقط إلى الهاوية حيث التجارب كثيرة لدينا والعبر علمتنا ذلك. وأيضا التهديد للأخ هشام باشراحيل هو عمل من أعمال الشيطان تقوم به عناصر مندسة وهي في الحقيقة هي الانفصالية وتجر البلاد والعباد إلى الهاوية. إن ما يكتبه الأخ بن فريد و«الأيام» هو كشف الحقائق لتلك العناصر المندسة باسم الوحدة وسوف يتم محاكمتها عاجلا أم آجلا إن شاء الله.

مشايخ وأعيان المراقشة والجعادنة عنهم: أحمد عمر العبادي، أحمد ناصر الجعدني، حسين ناصر الجعدني، محمد ناصر الجعدني».

لجنة تنسيق الفعاليات بميفعة تتضامن مع أبناء العوالق و«الأيام»

أصدرت اللجنة التحضيرية لتنسيق الفعاليات الشعبية بمديريات ميفعة، رضوم، الروضة وحبان بمحافظة شبوة بيانا تضامنيا صباح الأربعاء 2007/9/5 عبرت فيه عن أسفها الشديد وحزنها البالغ لما تعرض له المعتصمون في محافظتي عدن وحضرموت للمطالبة بحقوقهم المسلوبة.

وجاء في البيان: «نعلن تضامننا الكامل مع أبناء قبيلة العوالق تجاه مطالبهم بما تعرض له أبناؤهم العميد ناصر النوبة والأستاذ الكاتب أحمد عمر بن فريد ونطالب بهذا الخصوص بإطلاق سراح النوبة فورا والتحقيق فيما تعرض له الأستاذ بن فريد والكشف عن العصابة التي قامت باختطافه».

كما أعلنت اللجنة «التضامن الكامل مع صحيفة «الأيام» ومراسليها فيما يتعرضون له من تهديدات وملاحقات وضغوطات من أعداء الحرية».

واختتم البيان: »إن اللجنة التحضيرية لتنسيق الفعاليات الشعبية بالمديريات الأربع تتقدم بخالص تعازيها لأسر الشهداء الذين سقطوا في أحداث المكلا نتيجة الأعمال البربرية من قبل السلطات، وتطالب بإطلاق سراح المناضل حسن أحمد باعوم فورا».

أبناء شرعب:نتضامن معكم ضد أي عمل همجي

«نعلن نحن أبناء شرعب الرونة تضامننا مع الأستاذ هشام باشراحيل ومع «الأيام» ضد أي عمل همجي جبان يسيء لحرية الرأي والرأي الآخر والديمقراطية وضد أي عمل يدعو إلى تكميم الأفواه والاستبداد وانتزاع الحريات الشخصية.. وليعلم المتسلطون أن ثورة الشارع اليوم إنما هي نتاج لأعمالهم القمعية والاضطهاد والاستبداد والظلم والجوع.

عن أبناء شرعب الرونة:

عادل عبدالله الشرعبي

ومحمد أحمد مفرح».

لجنة ملاك الأراضي عدن- لحج: التهديدات لن تثني دعاة الحق

«تابعنا باهتمام ما حدث من اعتداء على الناشط السياسي والكاتب الصحفي أحمد عمر بن فريد وكذا خبر التهديد بالتصفية الجسدية للأستاذ هشام باشراحيل رئيس تحرير «الأيام» والشخصية الاجتماعية البارزة.

إن التهديدات والاعتداءات والاختطاف بالسيارات المعتمة والمجهولة لن تثني دعاة الحق وحاملي المبادئ عن المضي في طريقهم، بل ستزيد من ثباتهم وقوتهم والتفاف الناس حولهم. وإننا بدورنا نستهجن هذه التصرفات السيئة ونطالب الجهات المختصة في الدولة بأن تقوم بمسؤولياتها تجاه ما حدث حتى لا نقول إنه ليس هناك دولة. كما نعلن عن تضامننا ووقوفنا إلى جانب الأستاذين هشام وتمام باشراحيل والكاتب أحمد عمر بن فريد.

الشيخ سالم بن عثيمان، الشيخ محسن علي، عبدالله علي جابر، جمال قاسم».

أبناء البريقة : لو أن ما حدث كان أمامنا لكان الجناة في مثواهم الأخير لكنها أفعال أنصاف الرجال

أعلن عدد من شباب مديرية البريقة عن تضامنهم الكامل مع صحيفة «الأيام» ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل، ومع الكاتب والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد العولقي.

ورد ذلك في رسالة تضامنية تلقتها «الأيام» منهم الأربعاء.. جاء فيها:

«نحمل الأجهزة الأمنية ما حصل في منطقتنا لابن فريد ولو أن ذلك كان قد حدث أمامنا لكان الجناة قد عرفوا طريقهم إلى مثواهم الأخير ولكنهم فعلوا ما يفعله الجبناء وأنصاف الرجال. ونؤكد أن هذا الفعل المشين ليس إلا جزء من عملية التنكيل بأبناء الجنوب بعد سلبهم حقوقهم وما أكثرها ولمديريتنا فيها نصيب الأسد انطلاقا من الخيسة وحتى الحسوة وبئرفضل وما خفي كان أعظم ونقول لـ«الأيام» وابن فريد سيروا فإننا معكم والله متضامنون».

أبناء منطقة السيلة بالشيخ عثمان: إنهم يخافون حقيقة «الأيام» وصوت الشعب الذي أفقدهم صوابهم

«قرأنا في صحيفة «الأيام» العدد (5189) منشورهم تحت ما يسمى (الدستور) يهدد رئيس تحرير «الأيام» سيد الكلمة الحقة الأستاذ هشام باشراحيل بالتصفية الجسدية.. الخ (لا نستنكر) ..(ولا نشجب) و(لا نستغرب) هذا التهديد الرسمي المطبوع بمؤسسة الثورة للطباعة والنشر المملوكة للدولة اليمنية .. يكفي أنهم أدانوا أنفسهم بأنفسهم أمام الرءي العام في الداخل، وكشفوا عن حقيقتهم الزائفة وأسلوبهم اللاإنساني إنما عدائي للحرية للديمقراطية للقانون للانسان.. إنهم يخافون حقيقة «الأيام» صوت الشعب الذي أفقدهم الصواب .. ومهما كان دستورهم تصفويا وختمهم رسميا لم ولن يسمح لهم صوت الشعب الحي في عدن ومختلف المناطق اليمنية وفي الخارج أن يغلقوا صوتهم ويغتالوا قلبهم الباشراحيلي النابض.. إنهم خفافيش الظلام اتركوهم وسيروا على بركه الله في خطكم المستقيم (المنور) واتركوهم في خطهم الملتوي (المظلم) .. نحن أمامكم .. ولن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا .. والسلام ختام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى