مدير عام التربية بعدن يؤكد استحقاقات المعلمين بمحو الأمية

> عدن «الأيام» خاص:

>
نظمت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعدن أمس الأول بمناسبة حلول ذكرى اليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف الثامن من سبتمبر لقاء مع العاملين بالمراكز والفصول الدراسية والقيادات من مدراء محو الأمية بالمديريات والمشرفات والموجهات والمدرسات الأساسيات والمتعاقدات.

وبهذه المناسبة تحدث الأخ التربوي سعيد احمد نعمان، مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بعدن، فقال:«ان هذا اللقاء يمثل وقفة تقييمية لمراجعة مسيرة الكفاح ضد الأمية في عموم الوطن، ويمثل الإحتفاء بهذه المناسبة مظهر من مظاهر الوعي الحضاري بأهمية اعداد وتأهيل الإنسان عن طريق العلم والمعرفة باعتبار ان العلم عملية مستمرة مدى الحياة وتعزيز القدرات على مواجهة التحولات التي يشهدها عالمنا اليوم».

واوضح ان نشاط محو الأمية وتعليم الكبار شهد نشاطا ملموسا من خلال تفعيل دور المراكز الدراسية وعقد دورة خاصة بالموجهين والمشرفات، كما أنه سيجري قريبا عقد دورات تأهيلية خاصة بالمعلمات والقيادات الوسطى في محو الأمية.

وقال:«ان طموحاتنا جميعا ستجعل من العام الدراسي القادم 2007 ـ2008م عاما مميزا مليئ بخلق اساليب وطرائق جديدة للعمل وتطوير التنمية المهارية لدى الدارسات، وسنعمل جميعا على التوسع في افتتاح مراكز جديدة في مناطق الإحتياج وسنقدم كل الخدمات اللازمة لضمان النجاح لها».

حضر اللقاء د.عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، الذي تحدث في اللقاء مشيدا بجملة الأنشطة والفعاليات التي اضطلعت بها قيادة ادارة محو الأمية بعدن وكوادرها والدور المؤثر والفعال الذي تميزت به في تقديم خدمات انسانية جليلة لشريحة هامة في المجتمع، منوها الى أنه ستعطى كافة الاستحقاقات الخاصة بالعاملين في مجال محو الأمية وتعليم الكبار أسوة بزملائهم في التعليم العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى