الاشتراكي في أبين يطالب بالإفراج عن المعتقلين في أبين وتعز وإب وسيئون

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أكدت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة أبين، مطالبتها بـ «1: الإفراج عن المعتقلين في (أبين،تعز، إب وسيئون) وعلى رأسهم المناضل حسن باعوم والمناضل ناصر النوبة دون قيد أو شرط. 2: محاسبة المتسببين في استخدام القوة ضد المعتصمين السالمين في حضرموت وعدن. 3:معالجة الجرحى والمصابين وتعويضهم التعويض العادل عما لحق بهم من أضرار واعتبار ضحايا النضال السلمي في حضرموت شهداء. 4:وقف الحملة الشعواء التي تتعرض لها «الأيام» وناشريها الأستاذان هشام وتمام باشراحيل. 5: معالجة قضايا المتقاعدين العسكريين والمدنيين، وإعادة الأراضي إلى ملاكها، وتوفير الوظيفة العامة للشباب العاطل عن العمل ووضع حد للارتفاع الجنوني للأسعار».

وقال بيان صادر عن المنظمة- تسلمت «الأيام» نسخة منه- بأن:«اللجوء للقمع واستخدام القوة لن يولد إلا مزيدا من الاحتقانات، وإن اعتراف النظام بالمعاناة الحقيقية لأبناء المحافظات الجنوبية انما يأتي من خلال العمل الجاد على معالجتها، ووضع حد لسياسة الإلغاء والإبعاد باعتباره الضمانة الكفيلة لاستمرار الوحدة، وليس العكس».

وترى المنظمة في «تواصل مسلسل القمع والإرهاب للصحفيين، الكتاب، أصحاب الرأي والصحافة الحرة، الذين يتعرضون للاختطافات، المداهمات والاعتقالات كما حدث للصحفي والناشط السياسي أحمد عمر بن فريد، الصحفي عبدالكريم الخيواني، الشاعر والكاتب أحمد القمع والمحامي محمد محمود ناصر وما تتعرض له «الأيام» الغراء من حملة تستهدف الحد من نشاطها المهني في نقل الحقيقة كما هي للناس، هو ما يدل على ضيق النظام بالهامش الديمقراطي».

وحيت المنظمة «أرواح شهداء النضال السلمي في حضرموت وأشادت بتضحياتهم، وصمود المعتقلين في سجون عدن، أبين وحضرموت، وفي مقدمتهم المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى