الإعلاميون يتعرفون كيفية التخطيط الاستراتيجي الاقتصادي المحلي لعدن

> عدن «الأيام» عبدالقادر باراس:

> بدأت صباح أمس الأول بقاعة مركز التدريب والتأهيل (نيوهورايزن) بعدن أعمال الدورة التدريبية للإعلاميين، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام، والتي تنظمها إدارة التنمية المحلية بمحافظة عدن بالتنسيق والتعاون مع مركز التدريب والتأهيل لتقنية المعلومات NEW HORIZONEوبمشاركة 24 إعلاميا من مختلف الوسائل الإعلامية الرسمية والمستقلة.

وفي الدورة أكد الخبير جميل أنور محمد، مدير إدارة التنمية المحلية بمحافظة عدن ضرورة وقوف الإعلام مع الخطط الاستراتيجية وتشجيعها من أجل النهوض الاقتصادي المحلي لمدينة عدن، واستعرض في محاضرته منهجية وإعداد استراتيجية التنمية الاقتصادية.

وألقى د. سليمان زيدان، عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء، محاضرة عن المفهوم العلمي للتخطيط ومنهجيته، وتحدث عن دور الإعلاميين وتحملهم لمسؤولياتهم الوطنية إزاء النهوض بالوطن اليمني وبمدينة عدن على اعتبار أن الاستراتيجية المطروحة للمناقشة والتوضيح تتعلق بمدينة عدن كاستراتيجية اقتصادية تنموية وضعت من أجل أن يساهم فيها كل أفراد المجتمع كل ضمن موقعه واختصاصه، وعلى هذا الأساس ينظر إليها على أنها مهمة وطنية لا تقل عن مهمة الدفاع، فالبناء هو دفاع ونهوض بالحياة بكل روافدها وعناصرها البشرية والمادية.

ومن المقرر أن تواصل الدورة التدريبية فعالياتها غدا حيث سيجري خلالها استعراض كامل لاستراتيجية التنمية الاقتصادية لمدينة عدن وموضوع الترويج والتسويق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى