لحية بن لادن السوداء تحير المخابرات الأمريكية

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
شريط أسامة بن لادن
شريط أسامة بن لادن
قال مسؤولون في المخابرات الأمريكية يفحصون شريط أسامة بن لادن المصور الاخير أمس الإثنين إنهم متحيرين من لحيته الجديدة السوداء.

وقال مايكل مكونيل مدير المخابرات الوطنية الأمريكية خلال جلسة استماع أمام إحدى لجان مجلس الشيوخ "لا نعرف ما إذا كانت مصبوغة أم مشذبة أم حقيقية لكن هذا أحد الأمور التي نفحصها. كانت مختلفة جدا في آخر مرة ظهر فيها."

وكان الشريط الذي بثه تنظيم القاعدة لزعيمه أسامة بن لادن يوم الجمعة الماضية هو الأول من نوعه منذ قرابة ثلاثة أعوام. وكانت لحيته في الشريط سوداء اللون ومشذبة بخلاف اللحية الطويلة التي وخطها المشيب التي ظهر بها في مرات سابقة. ويقول محللون إن الشريط صور الشهر الماضي في أقصى تقدير.

وأكد مكونيل مجددا تقييم الإدارة الأمريكية بأن شريط ابن لادن الذي ذكر فيه أن الولايات المتحدة معرضة للهجوم وشجع الأمريكيين على اعتناق الإسلام لا يبدو أنه إشارة إلى هجوم جديد. لكنه قال إن نوايا تنظيم القاعدة العدائية واضحة.

كما أثارت اللحية حيرة محللين مستقلين قالوا إن ابن لادن ربما يحاول تعزيز صورته كزعيم أو وصفوها بأنها أمر غريب. وقال ام.جي. جوهيل من مؤسسة آسيا والمحيط الهادي إن ابن لادن بدا "مختالا وسخيفا".

وأضاف "لا يتلاءم مع الصورة التي بناها بحرص شديد.. خدعة أنه مجاهد متجرد من الخصال الإنسانية العادية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى