قصة حياة النجم الهولندي ويسلي شنايدر

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ويسلي شنايدر ..فنان قادم من بلاد الكرة الشاملة ..ذو الثلاثة والعشرين عاما..قدم إلى الليجا الاسبانية بعد سنوات حافلة مع ناديه الذي ترعرع فيه اياكس .. بلاد اخرجت للعالم اساطير كروية كبيرة، ومن منا لا يعرف الهولندي الطائر كرويف وفان باستن وفان نستلروي وسيدورف والكثير من اللاعين الذين صالوا وجالوا في الملاعب الاوروبية.

بدايته

بدأ ويسلي شنايدر حياته الكروية في اكاديمية اياكس امستردام ..لاعب وسط مهاجم يجيد تسديد الضربات الحرة والتسديد من بعيد . ولد شنايدر في مدينة اتريخت وقدم إلى مدرسة اياكس في السابعة عشرة من عمره ولمدة 5 سنوات استطاع فيها ان ينتزع آهات الجماهير وصيحاتهم.

لعب شنايدر لاياكس 126 مباراة سجل خلالها 43 هدفا في مختلف المسابقات، ولعب مع المنتخب 35 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، في الموسم الماضي برز النجم شنايدر بشكل رائع وسجل في بطولة الدوري 18 هدفا ولكن اللقب ضاع من فريقه في الجولة الاخيرة من الدوري الهولندي.

وكان ظهورشنايدر اللافت لأول مرّة مع آياكس حينما فاز الأخير 0-2 على اس سي اجزاوسلر في 22 ديسمبر 2002.

رونالد كويمان، المدرب لآياكس كان يعاني من كثرة الإصابات في تشكيلته، حينها نصحه داني بليند، مدرب فريق آياكس للشباب، بإشراك ويسلي.

في الصيف بدأ الحديث عن تلقي شنايدر للكثير من العروض أبرزها من يوفنتوس الايطالي وفالنسيا الاسباني وريال مدريد الاسباني .. وبعد سلسة العروض التي حصل عليها اللاعب خطفه ريال مدريد بـ27 مليون يورو في صفقة هي الاروع لريال مدريد في الصيف. شنايدر صرح بعد توقيع العقد بأن حلم حياته كان قميص الريال وأنه حقق هذه الامنية.عشاق الريال يتمنون ان يكون شنايدر هو خليفة زيدان المعتزل منذ سنتين.تألق ويسلي شنايدر في اولى جولات الليجا الاسباني وأحرز هدفا جميلا من خارج المنطقة بتسديدة جميلة. لم يقف شنايدر عند هذا الحد بل زاد توهجه في الجولة الثانية وقاد ريال بفوز ساحق على فياريال بخماسية نظيفة سجل في هذه المباراة هدفين وصنع هدفا.انتزع في جولتين قلوب ومشاعر عشاق الريال وأثبت بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس. فعل كل شيء في المباراة.. أهداف وصناعة ولعب. عاد بالريال إلى الوراء باستعراضاته وأهدافه الجميلة، فهل سيعيد للريال أمجاده السابقة.

صفاته الجسمانية والذهنية

على الرغم من قوامه الرفيع، إلا أنه قوي جسمانياً ولديه القدرة على المحافظة على الكرة والمرور السريع وحس اللمسة الأخيرة أو ما يسمى بالحس التهديفي.

بالإضافة إلى أنه اختصاصي ضربات حرّة.

حياته الاجتماعية

شنايدر ينحدر من عائلة كروية بحته حيث كان والده لاعبا موهوبا وأخوه الأكبر سنّا جيفري يلعب لنادي ستورمفوجيلس/ تيلستار.

بالإضافة إلى أخي شنايدر الأصغر، رودني شنايدر، الذي من المحتمل أن يحترف في الوقت القريب.

ويسلي متزوج من امرأة هولندية تدعى كرستينا وله تصريح طريف قال فيه: «أحرج من زوجتي عندما أعدها بأنني سوف أسجل ولا أسجل».

محبوب لدى الجميع: يتميز شنايدر بحس محبوب فالجميع في آياكس يحترمه وهو محبوب من جميع اللاعبين وخاصة ستام وهو صديق مقرب من النجم دافيدز ويعتبره بمثابة الأخ الأكبر له.

الاســـــم : ويسلي شنايدر، الجنسية: هولندا، النـــــادي: ريال مدريد، تاريخ الميلاد: 9 يونيو 1984، العمـــــــر : 23 سنة، الأندية التي لعب بها: اياكس امستردام، ريال مدريد، إنجازاتـــه: الدوري الهولندي (2003، 2004) وكأس السوبر الهولندي في (2002 ،2006،2005)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى