دوري أبطال أوروبا:بداية جيدة لميلان حامل اللقب وريال مدريد وتعثر تشلسي وليفربول يتعادل مع بورتو 1-1 وروبن يشارك مع الريال

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
راؤول يواصل تألقه التهديفي
راؤول يواصل تألقه التهديفي
استهل ميلان الايطالي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على بنفيكا البرتغالي 1-2، وحذا حذوه ريال مدريد بتغلبه على ضيفه فيردر بريمن الالماني بالنتيجة ذاتها، فيما سقط تشلسي الانكليزي في فخ التعادل امام ضيفه روزنبورغ النروجي 1-1 أمس الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعات 1 و2 و3 و4 ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

اما ليفربول الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي، فنجح في انتزاع تعادل ثمين من بورتو البرتغالي 1-1، علما بانه لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعد طرد جيرماين بيننت.

في المباراة الاولى على استاد «جوزيبي مياتزا» وامام 35 الف متفرج، حقق ميلان فوزا مستحقا على بنفيكا 1-2 ضمن المجموعة الرابعة.

وفرض ميلان افضليته منذ البداية بفضل تألق لاعبيه المميزين صانع الالعاب اندريا بيرلو والمهاجم كاكا اللذين عادا إلى تشكيلته بعدما غابا عن المباراة الاخيرة ضد سيينا (1-1) في الدوري المحلي السبت الماضي.

لقطة من مباراة فالنسيا مع شالكه
لقطة من مباراة فالنسيا مع شالكه
ومنح بيرلو التقدم لميلان من ركلة حرة جانبية من 20 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جواكيم كيم (9).

وأهدر فيليبو اينزاغي فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه بجوار القائم الايسر للحارس البرتغالي.

وانقذ الحارس البرتغالي كيم مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية للهولندي كلارنس سيدورف.

ونجح ميلان في تعزيز تقدمه بهدف رائع عندما انطلق كاكا من منطقة فريقه وراوغ مدافعين قبل ان يمرر كرة إلى بيرلو المتوغل داخل المنطقة فخدع الدفاع بتمريره كرة عرضية إلى اينزاغي الذي تابعها طائرة في الزاوية اليسرى للحارس البرتغالي كيم.

وسجل نونو غوميش هدف الشرف لبنفيكا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع مستغلا كرة عرضية زاحفة تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس البرازيلي نيلسون ديدا.

ميلان حامل اللقب وبداية جيدة
ميلان حامل اللقب وبداية جيدة
وتأثر بنفيكا كثيرا لغياب نجميه سيماو والايطالي فابريسيو ميكولي. وفي المجموعة ذاتها، حقق شاختار دونيستك الاوكراني فوزا سهلا على ضيفه سلتيك الاسكتلندي -2صفر.

وحسم شاختار دونيتسك نتيجة المباراة في شوطها الاول وتحديدا في الدقائق العشر الاولى التي شهدت تسجيل الهدفين.

ومنح البرازيلي برانداو التقدم لشاختار في الدقيقة السادسة مستغلا كرة من مواطنه فرناندينيو فسددها زاحفة قوية داخل المرمى.

وأضاف الايطالي لوكاريللي الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من رازفان رات.

وعلى استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد وامام 70 الف متفرج، تابع الفريق الملكي انطلاقته القوية هذا الموسم وتغلب على فيردر بريمن 1-2 ضمن المجموعة الثالثة.

وهو الفوز الرابع على التوالي لريال مدريد بعد انتصاراته الثلاثة في الدوري المحلي الذي يتصدره بـ9 نقاط.

ومنح راوول التقدم لريال مدريد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الهولندي رود فان نيستلروي من داخل المنطقة (16).

ورد فيردر بريمن بسرعة مدركا التعادل عبر العاجي ابو بكر سانوغو عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية للصربي دوسكو توسيتش خدعت الحارس ايكر كاسياس (17).

ومنح رود فان نيستلروي التقدم لريال مدريد مجددا بعد لعبة مشتركة رائعة بدأها غوتي الذي مرر الكرة إلى راوول ومنه إلى المهاجم الهولندي الذي سددها زاحفة داخل مرمى الحارس تيم فايسه (74).

هدف بورتو في مرمى ليفربول
هدف بورتو في مرمى ليفربول
واشرك مدرب ريال مدريد الالماني بيرند شوستر الجناح الهولندي الطائر اريين روبن مكان راوول في الدقيقة 78.

وهي المباراة الاولى لروبن مع ريال مدريد منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من تشلسي الانكليزي.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل اولمبياكوس اليوناني مع لاتسيو الايطالي 1-1 في مباراة اقيمت بدون جمهور لعقوبة بحق الفريق اليوناني.

ونجح اولمبياكوس في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من الصربي بردراغ بيوردوفيتش فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس ثم سددها داخل المرمى (55).

وأدرك لاتسيو التعادل في الدقيقة 77 عبر لوتشيانو زاوري الذي تلقى كرة بينية من المقدوني غوران بانديف فسددها قوية زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك.

وفي المجموعة الاولى، انتزع ليفربول بطل عام 2005 ووصيف بطل عام 2006 تعادلا ثمينا من بورتو بطل عام 2004 على استاد «دراغاو» وامام 41208 متفرجين.

سيسيه قاد مارسيليا لفوز ثمين
سيسيه قاد مارسيليا لفوز ثمين
وكان بورتو صاحب الافضلية طيلة المباراة وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الاولى حيث أهدر الارجنتيني ليساندرو لوبيز فرصة ذهبية عندما تهيأت امامه الكرة وسددها بيسراه بيد انها ارتطمت برأس الحارس خوسيه رينا وشتتها الدفاع.

وحصل بورتو على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي المغربي طارق السكيتيوي داخل المنطقة فانبرى لها الدولي الارجنتيني لوتشيانو غونزاليز بنجاح مفتتحا التسجيل (8).

ونجح ليفربول في ادراك التعادل عبر الهولندي ديرك كوييت بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر رأسية من الفنلندي سامي هيبيا (17).

وتلقى ليفربول ضربة موجعة في الشوط الثاني بطرد لاعبه جيرماين بيننت لتلقيه الانذار الثاني (58)، بيد انه نجح في الحفاظ على التعادل الثمين.

وفي المجموعة ذاتها، حقق مرسيليا فوزا متأخرا وثمينا على ضيفه بشيكتاش التركي 2/ صفر فمحا نتائجه المخيبة في الدوري المحلي.

وانتظر مرسيليا الدقيقة 76 ليفتتح التسجيل اثر كرة مرتدة من القائم الايسر اثر ركلة ركنية نفذها سمير نصري فتابعها جوليان رودريغيز داخل المرمى.

وأضاف جبريل سيسيه الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عندما انفرد بالحارس التركي واودع الكرة داخل مرماه.

هدف تشفشنكو في مرمى روزنبرغ
هدف تشفشنكو في مرمى روزنبرغ
وفي المجموعة الثانية، تابع تشلسي معاناته في الآونة الاخيرة وسقط في فخ التعادل امام روزنبورغ النرويجي 1-1.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها تشلسي في تحقيق الفوز بعد خسارته امام استون فيلا صفر2- وتعادله مع بلاكبيرن روفرز صفر-صفر في الدوري المحلي..

وبدا واضحا تأثر تشلسي لغياب هدافه الدولي العاجي ديدييه دروغبا ولاعب وسطه فرانك لامبارد بسبب الاصابة، وبالتالي وجد خط هجومه صعوبة في فك التكتل الدفاعي للضيوف.

وكاد العاجي مايكل ايسيان يمنح التقدم لتشلسي في الدقيقة 12 عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة بيمناه ارتطمت باحد المدافعين وتحولت إلى ركنية.

وتقدم روزنبورغ بهدف عبر ميكا كوبينن بيمناه اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها ماريك سابارا (24).

وكاد المدافع البرازيلي اليكس يدرك التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كالو، ثم سدد العاجي سالومون كالو كرة زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس النروجي.

وأدرك الاوكراني اندري شفشتنكو التعادل لتشلسي بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الفرنسي فلوران مالودا (52).

وفي المجموعة ذاتها، قاد المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه فالنسيا الاسباني إلى انتزاع فوز ثمين من مضيفه شالكه الالماني بهدف وحيد سجله في الدقيقة 63 عندما تلقى كرة طويلة خلف الدفاع من البرتغالي ميغل فتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس مانويل نوير وتابعها بسهولة داخل المرمى (63).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى