الافغان يقولون ان اثنين من خاطفي الكوريين الجنوبيين قتلا في هجوم

> كابول «الأيام» رويترز :

> قال قائد شرطة اقليمي ان القوات الافغانية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 12 من مقاتلي طالبان أمس الثلاثاء بينهم قائدان متشددان تورطا في خطف 23 من مواطني كوريا الجنوبية في يوليو تموز الماضي.

وخطفت طالبان 23 من مواطني كوريا الجنوبية من حافلة في غزنة جنوب غربي كابول وقتلت اثنين منهم قبل ان تفرج عن الباقين بعد احتجازهم لاكثر من شهر.

وقال قائد شرطة غزنة علي شاه احمد ضياء ان المسلحين قتلوا في غارة جوية لقوات الحلفاء في منطقة جيرو بالاقليم.

وقال "قائدان بارزان لطالبان تورطا في اعمال خطف الكوريين الجنوبيين قتلا." واضاف "الملا عبد الله جان والملا مسلم يار كانا من الزعماء المؤثرين في طالبان."

وذكر بيان عسكري امريكي ان عدة متشددين قتلوا بالرصاص في عملية شنتها القوات الافغانية وقوات التحالف في منطقة جيرو وتم اعتقال اربعة اشخاص اخرين.

وقال البيان انه تم استخدام "ذخيرة دقيقة" في تدمير مبنى. لكن المتحدث الامريكي قال انه لا يمكنه ان يؤكد هويات الاشخاص الذين قتلوا.

وفي اقليم هلمند المضطرب بجنوب افغانستان قال مسؤولون أمس الثلاثاء ان القوات الافغانية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 15 مسلحا من طالبان في اشتباكين منفصلين وان جنديا بريطانيا قتل في اشتباك آخر بنفس الاقليم.

وقال بيان لوزارة الدفاع ان تسعة مسلحين من طالبان قتلوا في هجوم جوي في منطقة كاجاكي باقليم هلمند يوم أمس الأول عندما حاول مقاتلو طالبان نصب كمين لجنود افغان.

وقال البيان "بعد تلقي معلومات مخابرات بشأن كمين طالبان قمنا باستدعاء القوات الجوية التي قتلت تسعة متطرفين من طالبان."

واضاف البيان انه في حادث اخر قتل الجنود الافغان وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ستة مسلحين من طالبان في منطقة جرمسير بنفس الاقليم يوم أمس الأول عندما هاجم مقاتلو طالبان القوات الافغانية وقوات التحالف.

وتقول قوات التحالف ان مئات من مقاتلي طالبان قتلوا في الاشتباكات التي وقعت في الشهر الماضي. لكن القوات الغربية منيت بخسائر ايضا فيما يقوض تأييد الرأي العام في دولهم لوجود هذه القوات في افغانستان.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية ان انفجارا اصاب قافلة تابعة للجيش البريطاني في اقليم هلمند مما ادى الى مقتل احد الجنود.

من ناحية اخرى قال متحدث باسم قوة المعاونة الامنية الدولية ان قافلة للقوات السويدية تعرضت لهجوم أمس الثلاثاء بالقرب من مدينة مزار الشريف الشمالية لكن لم تقع اصابات مضيفا انه من السابق لاوانه تحديد طبيعة الهجوم.

وقتل أكثر من 7000 شخص خلال التسعة عشر شهرا الماضية في افغانستان وهي اكثر الفترات دموية منذ ان اطاحت قوات افغانية تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى