أمن عدن يطالب النيابة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المحامي يحيى الشعيبي لتصريحاته لـ«الأيام»

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه العميد ركن عبدالله قيران، مدير أمن محافظة عدن بتاريخ 2007/8/18م مذكرة ـ حصلت «الأيام» على نسخة منها ـ إلى رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة.. جاء فيها:«طالعتنا صحيفة «الأيام» بعددها (5172) الصادر يوم الأربعاء الموافق 2007/8/2م بتصريح للمحامي يحيى غالب الشعيبي بأن النيابة العامة بالمحافظة أفرجت عن المحتجزين عباس العسل وناصر العولقي لبطلان محاضر جمع الاستدلالات والإجراءات الكيدية لشرطة الشيخ عثمان.

وعليه نود إحاطتكم بأن المذكور قد صرح بتصريح لا أساس له من الصحة باتهام الشرطة بتلفيق الأدلة.

من جانبه نفى المحامي يحيى غالب، في تصريح لـ«الأيام» أمس نفياً قاطعاً ان يكون قد صرح في يوم 2007/8/2م، مؤكدا أنه في ذلك اليوم «كنت معتقلا في سجن ادارة أمن عدن مع كل من ناصر النوبة وشلال علي شائع وطابور طويل اكتظت به معتقلات عدن».

واضاف «على مدير أمن عدن أن يتذكر أنه عندما قام باعتقالي مع شلال علي شائع من ساحة العروض لم يطلب أمراً من النيابة العامة بالقبض علينا وغيرنا من المعتصمين، أما دفاعي عن رفاقي عباس العسل وناصر طالب فهو شرف كبير سأظل أعتز به إن شاء الله وسأقوم بالرد عند المثول أمام النيابة». وقال المحامي يحيى غالب في ختام تصريحه:«إن اعتقالي في 2007/8/2م ورفاقي هي جريمة من جرائم حقوق الإنسان التي لا تسقط بالتقادم وتم طرحها من قبلي أمام اتحاد المحامين العرب في القاهرة، ولن أسكت عن هذه القضية وكل القضايا والانتهاكات التي تعرضت وأتعرض لها ورفاقي من أبناء المحافظات الجنوبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى