قصة النجم الاسباني (فرانسيسك فابريجاس)

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بينما كان الجميع يترقب من سيكون الفائز في انتخابات برشلونة من جهة، وهل سيفي الرئيس المرشح في ذلك الوقت خوان لابورتا بوعوده الكثيرة في شراء اللاعبين التي قطعها على نفسه في حال فوزه بالانتخابات الكتالونية، وبينما كان الجميع مشغولين بانتظار معرفة مصير ديفيد بيكهام وهل سينتهي به المصير في كتالونيا او مع ملوك مدريد وهل سيذهب رونالدينهو للمان ام يخطفه الكتالونيون .. كان ارسين فينجر يفكر بطريقة مختلفة!

نعم ... لقد كان ارسين فينجر وكعادته بعيدا عن الاضواء يخطط بصمت لضم احد لاعبي البرشا الصغار والذي قال عنه خوان جاسبارت رئيس برشلونة السابق «انه اعظم ما انتجه النادي الكتالوني من مواهب طوال تاريخه».

انه سيسك فابريجاس لاعب الوسط الاسباني الذي لم يتعد السادسة عشرة من عمره او The Spaniard كما يحب الاسبان مناداته والذي اصبح حديث الارسناليين في الايام الاخيرة.. كيف لا وهو رسميا اصغر لاعب في تاريخ الارسنال - منذ انشائه قبل اكثر من 110 اعوام إلى الآن- يسجل هدفا للفريق في مباراة رسمية!

سيسك اصبح حديث العالم اجمع بعد تمكنه بقيادته للمنتخب الاسباني للناشئين من تحقيق المركز الثاني في البطولة التي جرت في العاصمة الفنلندية هيلسنكي.. وليس هذا فقط بل انه توج كأفضل لاعب في البطولة من جهة وكهداف للبطولة من جهة اخرى برصيد 6 اهداف رغم انه لاعب وسط وليس مهاجما!!

يقول سيسك عن سبب مجيئه للارسنال وتركه لبرشلونه : «الجميع يسألونني لماذا اتيت هنا؟؟ الجواب ببساطة لان ارسين فينجر كان مؤمنا بي وبقدراتي واظهر لي الكثير من الاحترام ووثق بامكانياتي ومنذ اليوم الاول من التحاقي بالارسنال اصبحت اتدرب مع الفريق الاول وهذا شعور رائع اكسبني الكثير من الخبرة».

واضاف سيسك «لقد كان قرار انضمامي للارسنال صعبا جدا.. لاني تركت وطني واتيت إلى بلاد غريبة وانا في سن صغيرة جدا .... لكني ومنذ اليوم الاول لي في الهايبري شعرت وكأنني في برشلونة تماما لان الجميع كان يعاملونني بكل حب وكانهم يعرفونني منذ زمن طويل».

وفي بطولة الكارلينج كب اوقعت القرعة الارسنال امام فريق روترهام من الدرجه الاولى، لكن وبغض النظر عن النتيجةالتي فاز بها المدفعجية بضربات الجزاء الترجيحية الا أن الاهم هو ان تلك المباراة كانت المباراة الاولى لسيسك فابريجاس في صفوف المدفعجية وفيها اصبح سيسك اصغر لاعب يمثل الارسنال في تاريخه .. 2 - 12 - 2003 تاريخ لن ينساه سيسك طيلة حياته لان هذا اليوم كان سيسك على موعد مع دخول تاريخ الارسنال من اوسع ابوابه وللمرة الثانية في اقل من شهر بعد ان سجل هدف الارسنال الخامس في مرمى ولفرهامبتون في المباراة التي انتهت بانتصار المدفعجية بخمسة اهداف كاملة لهدف يتيم رغم انها لم تكن سوى المبارة الرسمية الثانية لسيسك في صفوف المدفعجية.

بعدها تابع سيسك مستوياته الرائعة في دوري الناشئين ودوري البدلاء وقاد الارسنال لنصف نهائي كأس الكارلينج بفوزهم على ويست بروميتش لكنه غاب عن لقاء البورو الاخير بسبب الاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى