وزارة الداخلية تفرج عن صلاح بن هامل على أن يعود إلى عمله في الوحدة الإدارية بعد العيد

> المكلا «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» الأخ عبدالله أحمد بن هامل، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي لمدينة المكلا أن وزارة الداخلية أفرجت مساء الأربعاء 27 سبتمبر الجاري عن الأخ صلاح سالم بن هامل عضو المجلس المحلي لمدينة المكلا.

وكان بن هامل قد جرى اختطافه من حضرموت عقب اعتقاله الثاني على ذمة الفعاليات السلمية التي شهدتها مدينة المكلا منذ الفاتح من سبتمبر الجاري.

وجاء إطلاق سراح بن هامل بعد جهود بذلتها لجنة تشكلت برئاسة الأخ محمد أحمد بن زياد، أمين عام المجلس المحلي لمدينة المكلا لمتابعة قضية صلاح بن هامل في صنعاء، وأجرت اتصالات مع كل من وزير الداخلية ووزير الإدارة المحلية.

وفي تصريح لـ«الأيام» تحدث الأخ محمد أحمد بن زياد، الأمين العام للمجلس المحلي لمدينة المكلا عن الجهود التي بذلتها اللجنة لمتابعة هذه القضية فقال: «تم مقابلة الأخ العميد عبدالوهاب الرضي، مدير الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية وأكد لنا أن قضية بن هامل قضية إدارية وليست سياسية إلا أنه رفض إطلاعنا على القضية كونها شئوناً عسكرية».. مشيراً إلى أن اللجنة تقدمت بمذكرة للأخ د.رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية طالبت فيها بالإفراج الفوري عن الأخ صلاح بن هامل المعتقل بوزارة الداخلية.

وأضاف أن اللجنة تواصلت ايضا مع الأخ وزير الإدارة المحلية وشرحت له ملابسات القضية وطالبته في مذكرة وجهتها إليه التدخل في القضية كون المعتقل عضوا بالمجلس المحلي لمدينة المكلا.. «وقد أبدى الأخ وزير الإدارة المحلية استعداده لمتابعة هذه القضية وطلب من اللجنة التواصل الدائم معه».

وأكد أن وزارة الداخلية أفرجت مساء الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2007م عن صلاح بن هامل، على أن يعود لعمله في الوحدة الإدارية بعد العيد بصنعاء لاستكمال إجراءات ملفه.

يذكر أن صور الأخ صلاح بن هامل وعبارات تطالب بإطلاق سراحه كانت بارزة في مهرجان المشترك الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي ونقلته قناة «الجزيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى