7 برازيليين و5 أرجنتينيين بين 55 مرشحاً لمنتخب العالم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> برزت أسمـاء سبعة لاعبين برازيليين وخمسة أرجنتينيين في قائـمة تضـم 55 لاعبا مرشحا لقائمة أفضل 11 لاعبا في العالم من الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) لموسم 2006/2007.

وخلال الفترة من يوليو إلى أغسطس من العام الحالي تلقى 45 ألف لاعب ينتمون إلى 42 جمعية للاعبين المحترفين تكون جميعا اتحاد فيفبرو استمارات لاختيار اللاعبين الذين يرشحونهم لدخول منتخب العالم من خلال الاقتراع السري.

ويضم المنتخب حارس مرمى وأربعة مدافعين وثلاثة من لاعبي الوسط وثلاثة مهاجمين.

وكالعادة، كان معظم اللاعبين المختارين ممن يلعبون في إيطاليا وأسبانيا وإنجلترا.

وجاء الدوري الإنجليزي في المقدمة حيث اختير 19 لاعبا ممن يلعبون في أنديته المختلفة مقابل 17 لاعبا من الدوري الأسباني و16 بالدوري الإيطالي بينما اقتصر رصيد الدوري الألماني (بوندسليجا) على لاعبين بنادي بايرن ميونخ مقابل لاعب واحد بالدوري الفرنسي.

وكالعادة برز ثلاثي حراسة المرمى المتألق دائما المكون من الإيطالي جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الايطالي والأسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الاسباني والتشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي الإنجليزي مع وجود منافسة من البرازيلي ديدا حارس مرمى ميلان الإيطالي والهولندي إدوين فان دير سار حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما الأسماء الأبرز في خط الدفاع فكانت للإنجليز جون تيري وريو فرديناند وآشلي كول وجيمي كاراجر لكن الوجود الأكبر كالعادة كان للمدافعين الإيطاليين مع نجومه فابيو كانافارو وباولو مالديني وماركو ماتيراتزي وأليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا.

كما برز من نجوم الدوري الأسباني في الموسم الماضي البرازيلي روبرتو كارلوس ومواطنه داني ألفيس والأرجنتيني روبرتو أيالا وكارلوس بيويل وسيرجيو راموس ونجمي بايرن ميونيخ الالماني فيليب لام والبرازيلي لوسيو.

أما في خط الوسط ففرض ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا سيطرته بأربعة لاعبين هم جينارو جاتوسو وأندريا بيرلو والهولندي كلارينس سيدورف والبرازيلي المتألق كاكا.

كما ضم خط الوسط لاعباً أفريقياً هو الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي وزملاءه في الدوري الانجليزي ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وبول سكولز والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعلى مستوى خط الهجوم برزت أسماء العديد من المهاجمين المخضرمين مثل الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري والإيطالي فيليبو إنزاجي ومواطنه فرانشيسكو توتي والهولندي رود فان نيستلروي والبرازيلي رونالدو ومواطنه رونالدينيو.

كما ضمت القائمة البلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني ديفيد فيا.

ألمانيا على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب كأس العالم للسيدات

أصبح المنتخب الألماني على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات حيث تأهل إلى الدور النهائي بتغلبه على نظيره النرويجي 3/صفر يوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويلتقي المنتخب الألماني في المباراة النهائية غدا الاحد نظيره البرازيلي الذي تألق واكتسح المنتخب الامريكي باربعة اهداف مقابل لا شيء .

أوامر لأطباء ميلان بعدم تقديم معلومات حول اللاعبين المصابين

كشف رئيس نادي ميلان الإيطالي أدريانو جالياني يوم الثلاثاء أنه أعطى أوامر لأطباء النادي بعدم تقديم معلومات حول حالة اللاعبين المصابين.

جاء ذلك بعد الجدل الكبير الذي نتج عن تشخيص مبدئي خاطئ لإصابة البرازيلي رونالدو مهاجم ميلان الإيطالي لكرة القدم.

وصرح جالياني لوسائل الإعلام بمدينة ميلانو قائلا: «أعطيت تعليمات للجهاز الطبي بعدم تقديم معلومات حول صحة اللاعبين».

وبدأت تداعيات إصابة رونالدو قبل أسابيع بعد أن تنقل اللاعب بين دول بلجيكا وإيطاليا والبرازيل ليتأكد من حقيقة إصابة تعرض لها في 31 يوليو الماضي وفشل في التعافي منها حتى الآن رغم أن التقارير الأولى أشارت إلى تماثله للشفاء في غضون أسبوعين على الأكثر.

بطولة ألمانيا: شالكه إلى المركز الثاني مؤقتا

صعد شالكه وصيف بطل الموسم الماضي الى المركز الثاني اثر فوزه على ضيفه هرتا برلين 1-صفر يوم أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي مارسيو رافائيل فيريرا دي سيلفا الهدف في الدقيقة 44 من ركلة جزاء فارتفع رصيد شالكه الى 16 نقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ الذي يحل اليوم ضيفا على باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني سابقا والذي تراجع الى الثالث برصيد 14 نقطة.

في المقابل، مني هرتا برلين بهزيمته الثانية على التوالي بعد ان كان سقط على ارضه في المرحلة السابقة امام هانزا روستوك 1-3 والرابعة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات فوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الخامس مؤقتا.

وتقام اليوم السبت 5 مباريات اخرى، وتختتم المرحلة يوم غد الاحد بلقاءين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى