العجرمي: السجون الاسرائيلية تماطل في ادخال مواد غذائية للاسرى

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

> اتهم اشرف العجرمي وزير شؤون الاسرى في حكومة تسيير الاعمال الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض أمس السبت إدارة السجون الاسرائيلية بانها تماطل في ادخال المواد الغذائية للاسرى الفلسطينيين رغم ان السلطة تدفع شهريا 1300 شيكل (300 دولار) كمصاريف المقصف (الكانتين) لكل سجين.

ولكن العجرمي قال في تصريحات لاذاعة (صوت فلسطين) أنه لا يمكن دفع مصاريف الكانتين لعدد من السجناء "لأن حساباتهم مليئة بالأموال" ، موضحا أن "بعض السجون أرسلت الينا اسماء لدفع الكانتينا لها وعندما وجدنا ان حسابات عدد من السجناء مليئة بالاموال لم نتمكن من الدفع".

وأضاف العجرمي أن اسرائيل اوجدت مشكلة اخرى في ايصال الأموال عبر حساب البريد "للنظر فيما اذا كانت هذه الاموال في اطار ما تقول عنه اسرائيل دعم الارهاب ام لا" ، معربا أن هذا "شيء غريب وجديد خصوصا وان الحديث يدور عن ان هذه الاموال جاءت من الحكومة الفلسطينية التي تعترف فيها اسرائيل".

وأكد العجرمي أن هناك "على ما يبدو سياسة مقصودة من قبل مصلحة السجون لخلق مشكلة في السجون والتضييق على المناضلين" ، مضيفا: "نحن سننشر في وسائل الإعلام كل المبالغ التي وصلت لكل السجون وعلى أي سجون واسماء ادخلت الاموال وكم حساب وصل الى كل شخص من هذه الاشخاص حتى نكون الصورة واضحة للاسرى".

وقال العجرمي: "لقد ادخلت اموال بكميات كبيرة الى السجون ولكن بقيت الشكوى مستمرة من قبل الاسرى في هذا الموضوع" ، مضيفا: "نحن نجري اتصالات مع الحكومة الاسرائيلية من اجل وقف السياسية التي تستخدمها في موضوع ايصال الكانتينا او الاموال المخصصة للكانتينا الى السجون ووقف الإجراءات التي اتخذها البريد مؤخراً".

وأعرب العجرمي من جهة ثانية عن اسفه "أنه حتى الان لا يوجد أي اجتماع فلسطيني اسرائيلي بخصوص الاسرى والمعتقلين" ، مؤكدا أنه "حتى اللحظة اسرائيل لا تزال تماطل ولم تبدي أي تجاوب في الاجتماع الخاص باللجنة الفلسطينية الاسرائيلية لبحث معايير الافراج عن الاسرى والمعتقلين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى