سريلانكا تقول ان عشرة قتلوا في اشتباك وتقصف قاعدة للمتمردين

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قال الجيش ان طائرات حربية سريلانكية قصفت اهدافا تابعة لنمور التاميل في أقصى شمال الجزيرة أمس السبت وان تسعة متمردين وجنديا قتلوا في سلسلة معارك في نفس المنطقة.

والعنف في الشمال وهو بؤرة تجدد الحرب الاهلية بين الدولة وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام هو الاحدث في سلسلة اشتباكات شبه يومية في الاشهر الاخيرة.

وقال متحدث في المركز الاعلامي للامن القومي بوزارة الدفاع "الجيش قتل تسعة ارهابيين من نمور تحرير تاميل ايلام في اربع مواجهات مختلفة في فافونيا يوم أمس الأول." وقال ان احد الجنود قتل.

وقال متحدث باسم القوات الجوية ان الطائرات هاجمت قاعدة بحرية للنمور شمال غربي بوثوكوديروبو بمنطقة مولايتيفو التي يسيطر عليها المتمردون.

وقال كابتن المجموعة اجانثا دي سيلفا "بعد ملاحظة بعض التحركات في المنطقة هاجمنا الهدف باستخدام بنادق كفير (الاسرائيلية الصنع) وطائرات ميج (الروسية الصنع)."

وقال "كان معسكرا بحريا لتدريب النمور وأكدت المخابرات الهدف. ليس لدينا تفاصيل بشأن الاصابات أو الاضرار لكن الطائرات اصابت الهدف."

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من النمور بشأن الحادث. ويقول النمور انهم يقاتلون من اجل اقامة دولة مستقلة للاقلية التاميلية في شمال وشرق الجزيرة.

ولم يرد تأكيد مستقل لعدد الاشخاص الذين قتلوا في القتال. ويقول محللون عسكريون ان الجانبين يبالغان في تقديراتهم لخسائر الجانب الاخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى