محاكمة الصحفي المصري إبراهيم عيسى أمام محكمة عادية وليس محكمة الطوارئ

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> تقرر مثول الصحفي المصري إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور الاسبوعية أمام محكمة عادية وليس محكمة الطوارئ المصرية لمحاكمته في قضية بث شائعات كاذبة بخصوص صحة الرئيس المصري حسني مبارك.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن مسؤول قضائي مصري رفيع المستوى أن عيسى سيمثل بعد غد الاثنين أمام محكمة جنح بولاق وليس محكمة الطوارئ كما كانت تقارير سابقة قد ذكرت مما يعني إمكانية استئناف الحكم الصادر ضد عيسى.

وكانت الوكالة المصرية أشارت الاسبوع الماضي إلى أن محكمة أمن الدولة المصرية التي لا يمكن استئناف أحكامها ستنظر في قضية عيسى الذي أسرع محاموه إلى تأكيد هذه الانباء.

لكن صحيفة المصري اليوم أكدت في عددها الصادر أمس السبت أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أكد أن عيسى لن يمثل أمام محكمة الطوارئ.

وأفادت صحيفة الدستور بأن محامي عيسى لم يتأكدوا بعد من الامر وأضافت أنهم لم يتلقوا أي إخطار رسمي بنقل المحاكمة لكنهم أعربوا عن أملهم أن تكون هذه الاخبار صحيحة.

وقال المحامي محمد الدماطي لصحيفة الدستور أنهم لن يستعجلوا الامور,فحتى الان سنحضر المحاكمة بعد غد الاثنين في محكمة جنح بولاق في أولى جلسات القضية لكن لم يتسن التوصل إلى إبراهيم عيسى للتعليق على الامر.

وكانت شائعات حول مرض الرئيس المصري قد انتشرت في الاسابيع الاخيرة كما مثل عيسى من قبل أمام محكمة أمن الدول العليا في اتهامات بإهانة الرئيس وبث قصص كاذبة وزعزعة الامن والاضرار بالمصالح الوطنية.

ونفى عيسى أن يكون هو مصدر الشائعات لكن قضيته نقلت بسرعة إلى المحكمة وفي حال إدانته فقد يواجه عقوبة قاسية وفقا لما قاله محاموه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى