وزير التربية يناقش مع المانحين خطة الوزارة للعام 2008م

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> ناقش د. عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بممثلي الدول والمنظمات المانحة في بلادنا جوانب التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا والمنظمات والدول المانحة وسبل تعزيزه وتطويره.

كما تم خلاله مناقشة مدى تناغم وتوافق المانحين معا للخطة السنوية للوزارة للعام القادم 2008م والآلية المتبعة لتنفيذ الانشطة والبرامج من قبل الدول المانحة، وكذا مدى احتواء الخطة على جميع مكونات العملية التعليمية من بناء مدارس وتدريب وتأهيل المعلمين وتجهيزات مدرسية ومكتبية ومعامل وتطوير المناهج الدراسية وبناء قدرات مكاتب التربية والتعليم على المستوى المركزي وبما يلبي تحسين الجودة والنوعية وصولا الى تعليم يخدم اهداف الالفية للتنمية، الى جانب استعراض جوانب القوة والضعف في الخطة السنوية للوزارة للعام 2007م وتلاشي جوانب القصور وتعزيز جوانب القوة بالاضافة الى مناقشة امكانية انشاء صندوق لتطوير البرامج التربوية والتعليمية وبما يسهم في تطوير وتحديث مدخلات ومخرجات العملية التعليمية، وكذلك مناقشة معدلات الالتحاق في صفوف التعليم الاساسي وردم الفجوة الرقمية بين الذكور والاناث والحضر والريف وبما يحقق التزامات الاسرة الدولية وتوفير التعليم وتعميمه بحلول عام 2015م.

وقد ثمن الوزير الجوفي جهود شركاء التنمية في دعم استراتيجية وبرامج وزارة التربية والتعليم لاسيما في مجال البنية التحتية.

كما بحث نائب وزير التربية والتعليم د. عبدالعزيز صالح بن حبتور،خلال لقائه أمس، بوفد البنك الدولي برئاسة السيد كمال ابراهيم مسئول تقييم مشروع توسيع التعليم الاساسي في البنك الدولي، الذي يزور بلادنا حاليا، جوانب التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا والبنك الدولي وسبل تعزيزه وتطويره.

كما تم في الاجتماع مناقشة وتقييم اعمال مشروع التعليم الاساسي في المحافظات الخمس المستهدفة وهي صنعاء، عمران، المحويت، الضالع، وذمار من خلال بناء وترميم وتأثيث العديد من المدارس في المحافظات المذكورة في اطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الاساسي.

وفي اللقاء اشاد بن حبتور بالنجاحات التي حققها مشروع تطوير التعليم الاساسي في توسيع التعليم وتجويد نوعيته وتحسين مخرجاته خلال فترة وجيزة منذ انشائه.

من جانبه أبدى المسؤول الدولي استعداده لزيادة الدعم ليشمل مختلف محافظات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى