بطولة إنكلترا: ارسنال يحقق فوزه الثامن على التوالي ومانشستر يبقى قريبا منه ..بطولة إيطاليا: انتر ميلان يحقق فوزا كبيرا على روما وينفرد بالصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
بيرسي ورفاقه وفرحة تسجيل هدف أرسنال
بيرسي ورفاقه وفرحة تسجيل هدف أرسنال
واصل ارسنال المتصدر عروضه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه الثامن على التوالي في جميع المسابقات (5 في الدوري) بتغلبه على مضيفه وست هام 1-صفر، وبقي مانشستر يونايتد البطل على بعد نقطتين من الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه برمنغهام 1-صفر، فيما استمرت معاناة تشلسي الوصيف البطل بتعادله مع ضيفه وجاره فولهام صفر-صفر أمس السبت في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب «ابتون بارك»، استمر ارسنال بحصده للانتصارات والنقاط واكد انه سيكون من المرشحين للفوز باللقب رغم رحيل بعض نجومه على رأسهم الفرنسي تييري هنري، محققا فوزه السادس في الدوري دون اي خسارة، مقابل تعادل امام بلاكبيرن في المرحلة الثالثة.

رونالدو يسجل هدف الفوز لمانشستر يونايتد
رونالدو يسجل هدف الفوز لمانشستر يونايتد
ويدين ارسنال بفوزه إلى الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 بعدما وصلت الكرة إلى التوغولي ايمانويل اديبايور فمررها إلى البيلاروسي الكسندر هليب على الجهة اليمنى، ليحولها الاخير عرضية إلى الهولندي الذي سبق لوكاس نيل اليها ووضعها برأسه داخل شباك الحارس روبرت غرين.. فرفع ارسنال رصيده إلى 19 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الذي قاده البرتغالي كريستيانو رونالدو لاستعادة توازنه بعد الخسارة امام كوفنتري (صفر-2) الاربعاء الماضي في مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى برمنغهام في الدقيقة 51 بعدما استفاد من خطأ المدافع الفرنسي فرانك كودرو ليخطف الكرة يضعها في شباك الحارس مايك تايلور.. تجدر الاشارة إلى ان ارسنال يملك مباراة مؤجلة.. وعلى ملعب «ستانفورد بريدج»، خالف تشلسي التوقعات التي اعتبرت انه سيعود إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على هول (4-صفر) في كأس رابطة الاندية المحترفة الاربعاء الماضي، فتعثر مجددا بتعادله مع ضيفه فولهام دون اهداف في مباراة اصيب فيها قائده جون تيري بكسر محتمل في وجنته، فيما عاد اليه مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بعد شفائه من الاصابة.

دروجبا عاد من الاصابة وخرج بالكارت الاحمر
دروجبا عاد من الاصابة وخرج بالكارت الاحمر
ولم يتمكن المدرب الاسرائيلي افرام غرانت في اول مباراة له مع فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش على ملعب «ستانفورد بريدج» الذي لم يخسر عليه تشلسي بقيادة المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو في 66 مباراة سابقة، من اعادة طعم الفوز إلى الفريق اللندني للمرحلة الخامسة على التوالي وهو كان خسر مباراته الاخيرة امام غريمه مانشستر يونايتد (صفر-2).. وخلافا لتشلسي استعاد ليفربول نغمة الفوز بعد تعادلين بتغلبه على مضيفه ويغان بهدف سجله الاسرائيلي يوسي بنعيون (73) ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع خلف مانشستر سيتي الذي حول تأخره امام ضيفه نيوكاسل إلى فوز 3-1، محققا بقيادة مدربه الجديد السويدي زفن غوران اريسكون افضل انطلاقة له منذ 30 عاما، وذلك بعد ان فاز في جميع المباريات التي اقيمت على ملعبه (5 مباريات).

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى الثلاثي البلغاري مارتن بتروف (38) والبلجيكي ايميل امبنزا (47) والبرازيلي ايلانو بلومر (87)، اصحاب الاهداف الثلاثة التي رفعت فرقهم إلى المركز الثاني مؤقتا، فيما كان هدف نيوكاسل الوحيد من نصيب النيجيري اوبافيمي مارتينز (29).

وعلى «فراتون بارك»، قاد بينياني موارواري بورتسموث لتحقيق فوز كبير على ضيفه ريدينغ 7-4، بتسجيله ثلاثية (7 و37 و70)، واضاف الايسلندي هرمان هريدارسون (55) والكرواتي نيكو كرانكيار (75) وشون ديفيس والغاني سولي مونتاري (90 من ركلة جزاء) الاهداف الاربعة الاخرى، فيما كانت اهداف ريدينغ من نصيب ستيفن هانت (45) وديف كيتسون (48) وشاين لونغ (79) ونيك شوري (90)، علما ان الاخير اضاع ركلة جزاء (65).

وتغلب بلاكبيرن على مضيفه سندرلاند بهدفين لديفيد بنتلي (53) والباراغوياني روكي سانتا كروز (55)، مقابل هدف لغرانت ليدبيتر (90)، فيما تعادل دربي كاونتي مع ضيفه بولتون بهدف سجله كيني ميلر (19) مقابل هدف للفرنسي نيكولا انيلكا (32) الذي رفع رصيده إلى 5 اهداف.

ترتيب فرق الصدارة

1- ارسنال 19 نقطة من 7 مباريات، 2- مانشستر يونايتد 17 من 8، 3- مانشستر سيتي 16 من 8، 4- ليفربول 15 من 7 ، 5- بورتسموث 12 من 7.

بطولة إيطاليا:انتر ميلان يحقق فوزا كبيرا على روما وينفرد بالصدارة

حـقق انتر ميلان حامل اللـقب فـوزا كبيرا على وصيفه روما 4-1 أمس السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم، ملحقا بالمضيف الخسارة الاولى لهذا الموسم، لينفرد بالتالي بالصدارة بعد ان كان يتقاسمها معه.

وكانت نقطة التحول في اللقاء الذي شكل ثأرا لانتر ميلان الذي خسر نهائي مسابقة الكأس المحلية وكأس السوبر امام روما الذي استعاد خدمات قائده فرانشيسكو توتي، عندما طرد الفرنسي لودوفيك جيولي في الدقيقة 28 بعدما لمس الكرة عمدا داخل المنطقة فوجه اليه الحكم بطاقة حمراء واحتسب ركلة جزاء لانتر ميلان انبرى لها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بنجاح، لينفرد بصدراة ترتيب الهدافين برصيد 7 اهداف، قبل ان يخرج من الملعب في بداية الشوط الثاني بسبب الاصابة.

وبدا في الشوط الثاني ان روما لم يتأثر كثيرا بالنقص العددي فتمكن من ادراك التعادل عبر سيموني بيروتا الذي استفاد من خطأ المدافع البرازيلي ماكسويل ليخطف الكرة ويسددها من مسافة قريبة في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار (54).

وجاء رد انتر ميلان بعد 3 دقائق حيث منحه الارجنتيني هرنان كريسبو التقدم مجددا بعدما تابع ومن اللمسة الاولى تسديدة مواطنه ايستيبان كامبياسو التي صدها الحارس البرازيلي الكسندر دوني.

ثم عزز الارجنتيني الآخر خوليو كروز تقدم انتر ميلان بهدف ثالث بتسديدة زاحفة من حدود المنطقة واثر تمريرة من البرتغالي لويس فيغو (60)، قبل ان يضيف المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا الهدف الرابع لانتر ميلان بكرة رأسية بعد عرضية من فيغو ايضا (68).. ورفع انتر ميلان رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن روما.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتـر مـيلان 14 نقـطة مـن 6 مبـاريـات، 2- روما 11 من 6، 3- يوفنتوس 10 من 5، 4- نابولي 10 من 5، 5- باليرمو 10 من 5.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى