التوقيع على عقد تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن وإنشاء مركز للقلب

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
تم التوقيع يوم أمس في صنعاء على عقد تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام وإنشاء مركز للقلب,وأكد الأخ عبدالكريم الأرحبي، وزير التخطيط والتعاون الدولي أن المشروع «سيكون له أثر كبير في نفوس المواطنين بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة، كما أن مركز القلب الذي سيتم إنشاؤه يعد الأول من نوعه على المستوى الحكومي أو الخاص في المحافظة».

من جانبه وصف الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن توقيع عقد مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن وإنشاء مركز القلب دلالة على اهتمام الحكومة السعودية بالتنمية في اليمن.

أما الأخ علي محمد الصديقي، مدير عام تطوير الأعمال والمشاريع بشركة المجموعة الطبية المتحدة فقد أكد إن الشركة من كبريات الشركات في السعودية التي تنفذ مشاريع ضخمة، متمنياً أن ينفذ مشروعها في عدن بأحسن صورة.

في مايلي نص الحوار:

في اطار استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية لمدينة عدن، التي تركز اولى اهتماماتها على تطوير البنى التحتية ومنها الخدمات الصحية بدعمها لتقديم خدمات أفضل للمدينة تم بعد ظهر أمس الاحد التوقيع على عقد تنفيذ مشروع اعادة تأهيل مستشفى عدن العام وإنشاء مركز القلب وذلك بين كل من المجموعة الطبية المتحدة بالتضامن مع شركة العبار السعودية ممثلة بالأستاذين علي صديقي مدير عام تطوير الأعمال والمشاريع بالمجموعة وابراهيم العنقري مدير الشركة، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ممثلة بالأستاذين عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط وأحمد الكحلاني محافظ عدن، وذلك بمبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وبحضور كل من الأستاذ محمد زمام مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ والدكتور الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن والدكتور أحمد علي الخينة مدير عام مستشفى عدن وسعادة السفير السعودي علي محمد الحمداني والمهندس سامح مصباح كنعان نائب رئيس المكتب العربي للخدمات الهندسية الاستشارية.

حيث حصلت اليمن على منحة مالية من الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ قدره خمسون مليون ريال سعودي (28.704.054 دولار)، بموجب نتائج أعمال الدورة الخامسة عشرة لمجلس التنسيق اليمني السعودي في يوليو 2003م وخصص جزء منه لاستجلاب استشاريين هندسيين من ذوي الكفاءة للمساعدة في اعداد التصاميم والدراسات الخاصة بمشروع اعادة تأهيل مستشفى عدن العام وانشاء مركز للقلب الى جانب تنفيذ اعمال المقاولة والاشراف عليها.

ويعد الهدف الرئيسي من هذا المشروع رفع مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى من خلال رفده بأحدث الاجهزة الطبية وتأهيل الكادر الفني لإدارة وصيانة المنشأة والاجهزة والمعدات وانشاء مركز للقلب وتجهيزه بأحدث المعدات بطاقة استيعابية تقدر بخمسين سريرا.

وقد منحت قيادة محافظة عدن لبرنامج تطوير مدن الموانئ مهمة الاشراف والمتابعة والتنسيق بين الجهات المعنية للدولة والجهة المانحة الصندوق السعودي للتنمية، وتشكيل لجنة خاصة من الجانبين لمتابعة وتقييم مراحل المشروع.

وقد صرح الاستاذ عبدالكريم الأرحبي قائلا: «لاشـك ان هـذا الـعـمل سيكون له تأثير كبير في نـفـوس المواطـنـين سواء في محافظة عدن او في المحافظات المـجـاورة».

كـما أكد على ان مركز القلب الذي سينشأ يعد الاول من نوعه سواء على المستوى الحكومي أو الخاص في المحافظة بهذا الشكل وبهذا المستوى.

كذلك أوضح الاستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، أن المشروع يمول من المنحة المقدمة من الجانب السعودي في مؤتمر المانحين المنعقد بلندن وهي مليار ريال سعودي، كما تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات اثناء اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي «وهذا يدل على اهتمام الحكومة السعودية بالتنمية في اليمن».

إلى ذلك تحدث الاستاذ علي محمد الصديقي، مدير عام تطوير الأعمال والمشاريع بالمجموعة قائلا:

«تصنف شركة المجموعة الطبية المتحدة من الشركات الكبرى في الملكة العربية السعودية وقد نفذت سابقا اجمالي عقود تزيد على المليار ريال.. وهذا المشروع هو أول مشروع تنفذه في اليمن الشقيق».

كما عبر عن ارتياحه للتسهيلات التي لاقتها الشركة في تسيير المشروع الذي تمنى ان ينفذ على أحسن صورة وبشكل طيب.

إلى ذلك تم تحديد وقت زمني مقداره سبعة عشر شهرا لتنفيذ المشروع وتجهيز المستشفى ومركز القلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى