عمال شركة اوكسيدنتال يعلنون تمسكهم بالحق القانوني بالمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> أكد لـ«الأيام» مساء أمس متحدث باسم عمال شركة اوكسيدنتال العاملين بالقطاع النفطي S1 في مديرية عسيلان محافظة شبوة تمسك كافة عمال القطاع بحقهم القانوني والشرعي «في مطالبة إدارة الشركة بتحسين اوضاعهم المعيشية والتأمينية والتأهيلية وكذا الضغط عليها بالطرق المشروعة لما من شأنه العدول عن قرارات التسريح التي اتخذتها بحق زملائنا في اللجنة العمالية المكلفين بمتابعة مطالبنا لديها».

وكشف المصدر في تصريحه أن إدارة الشركة تحاول وإلى جانبها بعض المسؤولين في السلطة المحلية بمحافظة شبوة الضغط على العمال في القطاع لإجبارهم على الكف عن الاستمرار في متابعة مطالبهم وحقوقهم وذلك بممارسة أساليب تهديدية واستفزازية والتلويح لهم باستخدام الجانب العسكري لطردهم من موقع القطاع بالقوة.

وحذر المصدر من استمرار مثل هذه الاساليب التي وصفها بـ«الرخيصة وغير المجدية».. مؤكدا في الوقت نفسه أنها لن تثني عمال القطاع عن المطالبة بحقوقهم المكفولة قانونا مهما كلف الأمر في حالة عدم معالجة المشكلة سريعا وفق وعد محافظ شبوة لهم .

وكان المجلس المحلي لمديرية عسيلان قد اعلن استنكاره الشديد لما أسماه بـ«الأساليب الاستفزازية والإجراءات التعسفية» التي تتعامل بها إدارة اوكسيدنتال مع عمالها في قطاع (s1) شرق المديرية.

وقال في بيان اصدره مساء يوم 2007/9/23م أنه يتابع بقلق شديد ما آلت اليه المشكلة القائمة بين ادارة شركة اوكسيدنتال وعمالها بالقطاع S1 دامس والتي تزداد تفاقما وتنذر بالخطر في ظل التعاملات غير القانونية التي تنتهجها ادارة الشركة مع عمالها عند مطالبتهم لها بتحسين أوضاعهم المعيشية والتأهيلية والتأمينية. وأكد البيان «ان الشركة أبدت عدم تعاطيها مع ما تم الاتفاق عليه في المحضر الموقع بوزارة النفط والمعادن 2007/9/3م بشأن معالجة القضايا المتعلقة بمستحقات ومزايا العمال واعادة الثمانية المفصولين إلى اعمالهم على الرغم من مرور الفترة الزمنية المحددة لتنفيذ بنود محضر الاتفاق، بل للاسف اظهرت تجاهلها واستهتارها حيال ذلك وهو ما دفع عمال القطاع لاستئناف اضرابهم يوم الاربعاء 2007/9/19م عندئذ سارعت ادارة الشركة في ممارسة اساليب تستفز بها العمال لإجبارهم على رفع الاضراب دون قيد أو شرط إلى حد أنها وظفت إلى جانبها بعض العناصر من أصحاب المصالح الذاتية لتعبئة مسؤولين في الدولة بهدف إقناعهم باستخدام الجيش الحكومي للقيام بإجلاء المضربين من الموقع بالقوة، وهو ما حصل بالفعل وكاد هذا الإجراء ان يتسبب في تفجير الموقف ويحدث ما لا يحمد عقباه لولا تدخل بعض الخيرين في التهدئة».

ودعا المجلس المحلي لعسيلان في بيانه إدارة الشرطة وكل الجهات المعنية إلى ضبط النفس وعدم التسرع والتهور في اتخاذ القرارات العنجهية التي تزيد الطين بلة، مطالبا اياها بسرعة وضع الحلول ومنها عودة الموقوفين الـ (8) إلى أعمالهم والبت في المطالب القانونية للعمال وانتهاج قاعدة لا ضرر ولا ضرار حفاظا على هذا الموقع الاقتصادي الهام وتفاديا لاندلاع فوضى وشغب يلحقان الضرر بالمصلحة العامة للشركة والمنطقة والوطن بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى