اربعة قتلى في تحطم مروحية كانت ترافق مشرف في باكستان

> غارهي دوباتا «الأيام» ا.ف.ب :

>
تحطمت مروحية كانت ترافق الرئيس برويز مشرف في رحلة الى موقع لاحياء ذكرى وقوع زلزال في كشمير الباكستانية أمس الإثنين مما ادى الى مقتل اربعة جنود وجرح رشيد قرشي الناطق باسم مشرف.

واكد مسؤولون ان ان مشرف لم يصب باذى وان مروحيته حطت في مظفر اباد.

وقال الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال وحيد ارشاد لوكالة فرانس برس ان "المروحية كانت بين المروحيات التي ترافق الرئيس في رحلته لاحياء الذكرى الثانية لزلزال كشمير عندما وقع فيها عطل فني مما تسبب في سقوطها واحتراقها".

واضاف ارشاد ان "اربعة جنود قتلوا"، موضحا ان الميجور جنرال رشيد قرشي الناطق باسم مشرف اصيب بجروح في الحادث لكنه ليس في حالة الخطر.

وحطت مروحية مشرف في مظفر اباد عاصمة كشمير الباكستانية حيث سيترأس مراسم في ذكرى حوالى 73 الف شخص قتلوا في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر 2005 .

والمروحية التي تحطمت روسية الصنع من طراز "ام آي-17" كانت وراء مروحية الرئيس الباكستاني. وقد سقطت في وادي نهر جيلوم على بعد حوالى عشرين كيلومترا عن مظفر اباد,وجرح ثلاثة اشخاص آخرين بينهم ضابطان في الجيش,اما قائد المروحية فقد نجا من الحادث، حسبما اوضح المصدر نفسه.

واضاف ارشاد ان "الرئيس نفسه وصل الى مقصده والمروحية التي تحطمت كانت وراء مروحية الرئيس".

وقال مراسل وكالة فرانس برس من الموقع الذي سقطت فيه المروحية قرب بلدة غارهي دوباتا على بعد عشرين كيلومترا عن مظفر اباد، ان المروحية احترقت بالكامل وتناثرت قطعا,ووصلت فرق الانقاذ العسكرية الى الموقع واغلقته.

وعرض التلفزيون صورا عقب الحادث اظهرت مئات السكان المحليين يساعدون الجرحى ويخمدون النار في انقاض المروحية بمياه احضروها من نهر مجاور.

ومن المقرر ان يلقي مشرف كلمة يشيد فيها بجهود الانقاذ التي قادها الجيش بعد الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6،7 درجة على مقياس ريشتر قبل عامين وادى الى تشريد 5،2 مليون شخصا.

وياتي حادث التحطم بعد يومين من تحقيق مشرف حليف الولايات المتحدة المقرب، فوزا كاسحا في الانتخابات الرئاسية. الا ان عليه الانتظار حتى وقت متاخر من هذا الشهر لتؤكد المحكمة العليا رسميا نتيجة الانتخابات.

وتحطم العديد من المروحيات التي شاركت في عمليات الانقاذ من الزلزال المدمر في اقليم كشمير الجبلي الواقع في جبال الهملايا وتتنازع على ملكيته كل من باكستان والهند.

وفي اذار/مارس 2006، تحطمت مروحية تابعة للصليب الاحمر اثناء نقل الاغذية الى ضحايا الزلزال مما تسبب في اصابة اثنين من طاقمها وهما من جنوب افريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى