حضرته كتلة المؤتمر الشعبي العام وقاطعه ممثلو أحزاب المعارضة ..محلي المسيمير يعقد اجتماعاً استثنائياً يناقش فيه جملة من القضايا ويخرج بعدد من القرارات والتوصيات

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> عقد المجلس المحلي لمديرية المسيمير محافظة لحج اجتماعا استثنائيا كرسه لمناقشة القضايا المطروحة من قبل الهيئة الإدارية. وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات منها اقرار المجلس بشطب أي أسماء قد تم قيدها في الخدمة المدنية للتوظيف وهي من خارج المديرية وتكليف المدير العام بمتابعة ذلك وعدم رفع خطط الاحتياج الوظيفي للمديرية إلا بعد الرجوع للهيئة الإدارية.

وأوصى المجلس محافظ المحافظة باعتماد المخرجات المطلوبة للمديرية لتغطية النقص والاحتياج ومراعاة ظروف المديرية.. مطالبا بزيادة مخصص المديرية من الوظائف نظرا لوجود مخرجات عديدة بحاجة إلى التوظيف. وكلف المجلس لجنة التخطيط بالنزول إلى مناطق المديرية لحصر الاحتاجات الرئيسية لها من المشاريع الخدمية الإساسية ورفع تقارير بذلك إلى دورة المجلس القادمة. كما كلف لجنة الخدمات والشؤون الاجتماعية بالنزول إلى جميع مدارس المديرية للاطلاع على أوضاعها وتحديد النقص والاحتياج من المعلمين ومستوى انضباط المعلمين فيها.

وخلال هذه الدورة أقر المجلس إنشاء صندوق للنظافة والتحسين في المديرية، وجرى تكليف مدير مكتب الصحة باعتماد ممرضين للوحدات الصحية المتبقية وهي ذيل والدريجة وتزويدها بكافة الاحتياجات، ووجه مدير التربية بعدم قبول أي أسماء تدخل كشوفات أداء الامتحانات بالمديرية وهم من خارجها. إلى ذلك كلف المجلس الجهات التي لم تدفع مساهمتها في صندوق دعم الطالب الجامعي بسرعة دفع المساهمة، على أن تقوم لجنة الصندوق برفع تقرير عن سير عملها إلى اجتماع الهيئة الإدارية القادم. وأقر المجلس دعم سد منطقة جراب بمبلغ 200 ألف ريال من مخصصات المبادرات الثلاثية وكذا صرف مبلغ 200 ألف ريال لتأهيل مجاري مسجد المسيمير.

يذكر أن كتلة أحزاب المعارضة في المجلس قاطعت الاجتماع احتجاجا على ما وصفته بخروقات يقوم بها مدير عام المديرية أدت إلى إهدار الكثير من الأموال العامة لمشاريع وهمية.

كما أرجع الأعضاء المتغيبون سبب مقاطعتهم الاجتماع إلى تملص مديرعام المديرية وهروبه من المساءلة القانونية وعدم إجابته عن بعض الأسئلة والاستفسارات التي وجهت إليه في دورة المجلس الاعتيادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى