الفنان الكبير أبوبكر سكاريب ينتقل إلى رحمة الله إثر مرض عضال

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح الخميس الموافق 11 أكتوبر الجاري الفنان الكبير أبوبكر سكاريب (61 عاما) بعد مرض عضال ألم به قبل أن يلج عامه الـ 61.

ووري جثمان الفنان سكاريب الثرى ظهر الخميس بمقبرة المنصورة بعدن، وكان في مقدمة مشيعيه الأخ عبدالله باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة بعدن وعدد من الأدباء والمثقفين والفنانين.

والفقيد من مواليد 19 أكتوبر 1946، وتأتي وفاته قبل 9 أيام فقط على ذكرى ميلاده الواحدة والستين، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد هم محمد، رنا، رؤى.

وكان الفنان الراحل سكاريب - رحمه الله - يعمل في مكتب الثقافة بعدن وهو من مؤسسي فرقة الإنشاد اليمنية التي شاركت في كل المحافل الدولية والخارجية ونظرا لامتلاكه صوتاً مميزاً فقد ظهر كفنانفردي وقدم عدداً من الأعمال الفنية، التي ذاع صيتها داخل الوطن وخارجه.

إلى ذلك كان الفقيد الفنان سكاريب خلال مراحل حياته الأولى رياضياً من الطراز الأول، وحاز على النجومية في نادي الجزيرة الرياضي بالمعلا.

كما كان من أهم لاعبي كرة السلة، كما تلقى خلال فترة عمله بوزارة العمل قبل الوحدة دورة تدريبية في ليبيا في مجال إعداد البحوث الاجتماعية.

وكانت وزارة الثقافة قد أصدرت بياناً إلى الوسط الفني نعت فيه الفنان الكبير أبوبكر سكاريب.

وقالت الوزارة في بيانها إن الفنان سكاريب «كان من رواد الحركة الفنية في اليمن وحظي باحترام وتقدير الأوساط الثقافية والفنية في الداخل والخارج».. معبرة عن عزائها ومواساتها لأسرة الفقيد وللوسط الفني والثقافي.

وبهذا المصاب الجلل تتقدم «الأيام» بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الفقيد الفنان الكبير أبوبكر سكاريب، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى