النونو.. والمنتخب

> «الأيام الريــاضـي» علي باسعيدة:

> اثر إعلان قائمة المنتخب الوطني الذي يفترض أنه قد لعب اولى مواجهاته مع المنتخب المالديفي لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم القادمة التي ستقام بجنوب أفريقيا وخلوها من ابرز لاعب يمني في السنوات الأخيرة وهو الكابتن علي النونو اللاعب اليمني الوحيد الذي يمتلك الخبرة الاحترافية الوفيرة دون بقية زملائه بعد ان احترف في أربعة أندية عربية الا واشتعلت حرب التصريحات والمناوشات من طرف الكابتن علي النونو ووصلت الى الحد الساخن والذي لا يصب اطلاقا لا في مصلحة المنتخب ولا النونو نفسه الذي امامه الكثير.

نعم الحرب الكلامية يبدوا وصلت الى طريق اكثر ايلاما بعد ان تحدث علي النونو بأن الكابتن محسن صالح، مدرب المنتخب يعايره لقصر قامته وانه في نظره لن يفيد المنتخب في شيء عنده من البدائل الاخرى من اللاعبين طوال القامة الذين هم من يبحث عنه السيد محسن صالح مع ان المتابعين يعرفون والكلام للنونو ان هناك لاعبين قصار القامة كانوا نجوما واسهموا في نجاحات وبطولات لمنتخباتهم وانديتهم يأتي في مقدمتهم النجم العالمي مارادونا ولاعب المنتخب السعودي الشلهوب وكثيرا من الاسماء بل وفي المنتخب هناك رمانة الوسط اكرم الورافي.

افصاح الكابتن علي النونو بهذه الخواطر للاعلام والصحافة الرياضية اعتقد انه نوع من الدفاع عن النفس كما يراه النونو بعد التهميش الذي لاقاه من السيد محسن صالح الذي استبعده من قائمة المنتخب مع ان ذلك يحبون الاصطياد في الماء العكر ويحاولا تعكير صفو المنتخب الذي لديه مشاركات مهمة في قيل وقال وهذا يتسحق وهذا لا يستحق.

كنت اتمنى ومن واقع حبي لمنتخب بلادي اولا ولمعزة هذا النجم الكبير ثانيا ان لا ينجر الكابتن علي النونو لمثل هذه المزالق التي تقلل من حقه مع اننا لا ننكر حقه في دفاعه عن نفسه وفي تبرير الكابتن محسن صالح باخفاق هجوم منتخبنا في خليجي 18 على قصر قامة نجمنا النونو وكان يفترض ان يكون هذا الكلام في حينه وليس الا بعد مرور أكثر من سبعة أشهر.

نعم كنت أتمنى ان اسمع من النونو ان ذلك رأي مدرب احترمه ووزملائه المختارين فيهم الخير والبركة بدلا من الكلام والعويل في الصحافة في كلام لا يفيد في شيء بقدر ما يكون ضرره اكثر من خطوره على اعداد منتخب تبني عليه الامال يشرف اليمن ارضا وانسانا.

لعلكم تابعتم خلال البطولة الاسيوية كيف استغنى المدرب البرازيلي للمنتخب السعودي انجوس عن ابرز ثلاثة لاعبين سعوديين من المعسكر الاخير وتم استبدالهم بلاعبين شباب كسب بهم انجوس الرهان وكسبت السعودية لاعبين واعدين سيحلموا راية التفوق في الميادين الرياضية.

نعم كان باالاحرى عدم الانجرار وراء هذه الزوبعة واحترام قناعات السيد محسن صالح مدرب منتخبنا مع العلم ان الذي تم اختياره بدلا للنونو وغيره هو لاعب يمني لا يمثل نفسه بقدر ما يمثل اليمن السعيد الذي نفديها بارواحنا وانفسنا.

عموما النونو سيظل لاعب كبير قدم للمنتخب الشيء الكثير وسيكون في خدمة الوطن وكذلك الكابتن محسن صالح هو مدرب له اسمه وسمعته في المجال التدريبي وعلينا احترام راية.

وعدم السقوط في فانلات التعصب الرياضي لهذا النادي واذاك اللاعب لاننا في الاخير يجب ان نضع في اذهاننا ان اليمن اغلى واكبر وعلينا تغليب ذلك على عواطفنا ومحبتنا لهذا النجم او واذك اللاعب فهل نفعل ذلك اتمنى والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى