تقييم الفعاليات والأنشطة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر بمحافظة عدن ..رفع رسالة إلى وزير الصناعة بعدم التزام المستوردين بقرار عدم رفع أسعار الدقيق والقمح

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
كلف الاجتماع الذي عقد صباح أمس بمبنى محافظة عدن وضم مديري المديريات ومديري المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، وكرس لمناقشة وتقييم الفعاليات والأنشطة لمكاتب الخدمات خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد وكذا الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.. كلف مدير مكتب الصناعة بضرورة رفع رسالة إلى وزير الصناعة والتجارة بشأن عدم التزام المستوردين بقرار مجلس الوزراء القاضي بعدم رفع أسعار الدقيق والقمح إلا بعد إبلاغ الوزارة والحصول على الموافقة، خاصة مع عدم وجود أزمة في التموين ووفرة العرض أكثر من الطلب. إضافة إلى تشكيل لجنة من الإخوة الوكيل المساعد ومدير عام الثقافة ومدير التنمية السياحية للإعداد لمهرجان الصهاريج المقرر إقامته في شهر ديسمبر في إطار الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وعيد الجلاء بحيث يشمل عروضا مسرحية مختلفة.

كما كلف الاجتماع الأخ مدير السياحة بضرورة متابعة كل من برنامج تطوير مدن الموانئ للاطلاع على مشروع تحسين كورنيش الغدير وإبداء الملاحظات عليه، وكذا متابعة مدير عام الأشغال بشأن عمل المعالجات اللازمة لتسوية الطريق الرملي في منطقة البربرية بمدينة الخيسة وعمل الإضاءة له حسب مخرجات الاجتماع التقييمي السابق. وتم تكليف مدير عام مديرية خورمكسر بالتواصل مع مكتب الأشغال العامة بشأن الاختناقات المتعلقة بمواقف السيارات في كورنيش ساحل أبين وإيجاد المعالجات لها.

وخلال اللقاء تم استعراض جملة الانشطة المقامة خلال هذه الفترة، والاستبيان المقدم من صندوق النظافة الذي تم توزيعه على الزائرين لمدينة عدن لمعرفة آرائهم المختلفة.

وبهذا الصدد تم تكليف الأخوين مدير التوعية البيئية ومدير عام مديرية دار سعد لتطوير مضمون الاستبيان وأن يكون هناك استبيان آخر لكل مديرية.

وأشاد اللقاء بدور صندوق النظافة في متابعات أعمال النظافة في جميع المديريات وقدم الاخ المحافظ الشكر والتقدير لمديرية صيرة كونها من أكثر المديريات نظافة. ومن جانب آخر كلف الاجتماع الأخ مدير عام مديرية الشيخ عثمان بضرورة تطوير آلية النظافة في المديرية وعمل المعالجات الضرورية لمتابعة المفرشين وتحديد مواقف لفرزات السيارات.

وأشار التقرير الأمني إلى أن هناك انخفاضا في نسبة البلاغات مقارنة بالعام الماضي.

وأكد الاجتماع ضرورة توفير سيارة إسعاف في منطقة جولدمور لمواجهة حالات الغرق، وضرورة بناء حاجز حديدي في الطريق المؤدي إلى ساحل رامبو تجنباَ للحوادث الحاصلة فيه وذلك وفقا لمقترحات الاجتماعات السابقة.

حضر اللقاء الإخوة م. وحيد على رشيد، وكيل المحافظة والأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد والعقيد عبدالله عبده قيران، مدير أمن محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى